رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تدين رفع «كاخ» من قوائم الإرهاب

نشر
حركة كاخ
حركة كاخ

أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، قرار الولايات المتحدة، بإلغاء تصنيف حركة كهانا حي "كاخ" الإرهابية الإسرائيلية، من قوائم منظمات الإرهاب الأجنبية بموجب قانون الجنسية الأمريكي بموافقة الكونجرس.

وذكرت الرئاسة -في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" مساء اليوم- أنه في الوقت الذي يصر فيه الكونجرس الأمريكي على معاقبة الشعب الفلسطيني، من خلال الإبقاء على تصنيف منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا منظمة إرهابية، فإن الإدارة الأمريكية تغض الطرف وتكافئ أعداء السلام والاستقرار في المنطقة.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية، هذا القرار، بمثابة مكافأة لنشطاء هذا التنظيم الإرهابي أمثال ايتمار بن غفير، الذي يعبث فساداً وتحريضاً في مدينة القدس المحتلة، وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأيضاً الحاخام بينتسي جوفشتين الذي دعا قبل أيام فقط إلى هدم قبة الصخرة المشرفة.

كما عبّرت عن استغرابها الشديد من توقيت هذا القرار الأمريكي وأسبابه، في الوقت الذي تقود فيه عناصر هذه الجماعة الإرهابية عدوانها على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

ودعت فلسطين، الإدارة الأمريكية، إلى التراجع عن قرارها الخطير، وأن تقوم باتخاذ القرار التاريخي الصحيح بشطب منظمة التحرير الفلسطينية من قوائمها للمنظمات الإرهابية.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تحدث فيه الرئيس بايدن مع الرئيس محمود عباس مؤكداً التزامه وتمسكه بحل الدولتين، ورفضه للاستيطان وطرد السكان وهدم المنازل، وعدم المساس بالوضع التاريخي القائم في الحرم الشريف، ورفضه للأعمال أحادية الجانب، حسب ما أكده (وزير الخارجية الأمريكي أنتوني ) بلينكن، للرئيس عباس في زيارته الرسمية إلى رام الله، فإن أفعال الإدارة الأميركية تتناقض مع أقوالها ولا تنسجم مع التزاماتها من أجل السلام والاستقرار.

واختتمت الرئاسة الفلسطينية بيانها، بالتأكيد، على أن منظمة التحرير بإجماع العالم هي شريك حقيقي لصنع السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود العام 1967، مؤكدة أن دولة فلسطين دولة معترف بها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة كعضو مراقب منذ العام 2012، وهي ملتزمة بالقانون الدولي وبالشرعية الدولية وبالسلام القائم على العدل.

عاجل