رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف يمكن استخراج كارت ميزة لأصحاب المعاشات؟.. «التأمينات» توضح

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، كيفية استخراج كارت "ميزة" لأصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن الهيئة قامت بعمل كروت بلاستيكية خاصة بسحب النقود فقط من بعض ماكينات الصرف، أو من مراكز صرف المعاشات نفسها، وهذه الكروت كانت على وشك الانتهاء.

وأضاف عوض - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع على فضائية “dmc”- أنه من ضمن خطط الدولة للشمول المالي، تغيير هذه الكروت إلى “ميزة، لافتًا إلى أن كارت “ميزة” به عدد من الميزات؛ فيمكن أن يسدد به المواطن المدفوعات الحكومية، ويقوم بشراء مشترياته من المحال التجارية؛ كما لو كان له حساب في البنك.

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: “كان لدينا حوالى 6.5 مليون مواطن من أهالينا لأصحاب المعاشات، لذلك وضعنا خطة لاستبدال كروتهم الزرقاء بكروت ميزة منذ عام 2021، موضحًا: "حولنا بالفعل حوالي 5.5 مليون بطاقة زرقاء إلى كارت ميزة ومتبقي مليون".

وأكمل رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: “أتحنا استبدال كارت ميزة لهم مجانًا، وكل ما عليه هو التوجه إلى أقرب فرع تأمينات مع صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به والرقم التأميني”، معقبًا: "مش مطلوب أكتر من كده".

ونوه بأنه في حال عدم استبدال الكارت سيظهر لصاحب المعاش رسالة بأن يتوجه لأقرب مكتب تأميني لاستبدال الكارت وسيتم إيقاف صرف المعاش، لافتا إلى أن الكارت الأزرق ستنتهي صلاحيته خلال شهر 7.

عاجل