رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب النقل بالمحافظات يواصلون أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل طلاب مرحل النقل بمحافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي "2021 / 2022" للتعليم العام والفني، حيث تفقد المحافظون ومسؤولو التربية والتعليم والتعليم الفني سير الامتحانات؛ للوقوف على أي عقبات وحلها بشكل فوري.

ففي الوادي الجديد، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور جمال حسن أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية تواصل متابعة منظومة العمل وانتظام طلاب الصف الثاني الثانوي بلجان سير الامتحانات والتواصل مع الإدارات التعليمية الخمس والمدارس الثانوية التابعة لها.

وقال حسن- في بيان، اليوم: إن طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا امتحان مادة اللغة الإنجليزية في ظل انتظام دخول الطلاب على منصة الاختبارات بنسبة 100%، في ظل تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة دون أي مشكلات، وذلك على مستوى 28 مدرسة ثانوية بمراكز المحافظة.

وأكد وكيل الوزارة مواصلة طلاب الشهادة الإعدادية أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى 118 لجنة امتحانات موزعة بالإدارات التعليمية الخمس، حيث يؤدى الطلاب، اليوم، الامتحان بمادة الدراسات الاجتماعية في الفترة الأولى ومادة الكمبيوتر الفترة الثانية.

وأضاف أن غرفة العمليات الرئيسية برئاسة مدير عام التعليم العام بالمديرية تواصل متابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية، بحضور جميع المعنيين؛ للوقوف على آخر المستجدات لحظة بلحظة، والتواصل المستمر مع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة، وحال وجود أية عقبات يتم تذليلها بشكل فوري، مشيرا إلى الالتزام بالتباعد بين الطلاب وتطهير وتعقيم اللجان بشكل يومي؛ لضمان الحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين بجميع مدارس المحافظة.

وفي بني سويف، قام المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني الشهادة الإعدادية للعام "2021/ 2022" التي انطلقت، اليوم، بمادة اللغة العربية، وتستمر على مدار أسبوع، لتختتم يوم الإثنين المقبل بمادة العلوم، حيث يؤديها 66 ألف طالب وطالبة في 312 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

ووجه المحافظ- خلال جولته- باستمرار توفير كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب، حرصا على سلامتهم أثناء الامتحان، مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب، والتنسيق الدائم بين رؤساء المدن ومديري الإدارات التعليمية؛ لتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان في هدوء، دون حدوث أي ‏معوقات.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبد التواب، إنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بإدارات التعليم متصلة على مدار الساعة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة؛ لمتابعة سير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجان وتقديم الدعم الفني والحلول السريعة لأية مشكلة طارئة تواجه الطلاب.

وأضاف أن لجنة تقدير الدرجات قد أنهت تجهيزاتها لبدء أعمال التصحيح بالتزامن مع أداء الطلاب للامتحانات، وتم التأكيد على توفير كافة سبل الراحة للمعلمين القائمين على تقدير الدرجات وإزالة أية معوقات تعوق عملية التقدير، مع تحري الدقة في أعمال التصحيح والمراجعة وعدم ترك أي جزئية في السؤال، فيما تم التشديد على لجنة النظام والمراقبة "الكنترول" بتوخي الحرص والدقة في مراجعة أوراق الإجابات قبل أعمال الرصد، حرصا على مصلحة الطلاب.

وفي محافظة جنوب سيناء، تفقد المحافظ خالد فودة، اليوم، لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي (الإلكتروني) بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء، ورافقه المهندس أحمد الإسكندراني السكرتير العام المساعد، ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم.

وحرص المحافظ على إجراء حوار مع الطلاب والطالبات، ومديري اللجان اطمأن خلاله على سير الامتحانات، ووضوح الأسئلة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، متمنيا لهم النجاح والتوفيق.

وأدى طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي، اليوم، الامتحان إلكترونيا في مادة اللغة الإنجليزية بدون أي مشاكل، وأكد تعليم جنوب سيناء عدم تلقي غرفة العمليات بالمديرية أية شكاوى، مضيفا أن الغرفة منعقدة لمتابعة سير الامتحانات حتى أخر أيام الامتحانات.

وفي الغربية، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي "2021 / 2022" للتعليم العام والفني للعام الدراسي "2021 / 2022"، وذلك من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، حيث اطمأن إلى حسن سير الامتحان، وعدم وجود أي شكاوى من الورقة الامتحانية.

وصرح وكيل الوزارة بأن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان اليوم للصف الخامس والسادس الابتدائي 29 ألفا و393 طالبا وطالبة، وعدد طلاب الصف الثاني الإعدادي 95 ألفا و442 طالبا وطالبة، وعدد طلاب الصف الثاني الثانوي 37 ألفا و320 طالبا وطالبة، أما طلاب التعليم الفني والذين يؤدون الامتحان اليوم 40 ألفا و232 طالبا وطالبة. 

وأكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر؛ للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة، وتذليل أي مشكلة قد تواجه اللجان بالإدارات طوال فترة سير الامتحانات وحتى انتهاءها.

وفي شمال سيناء، قام حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة، اليوم، بجولة تفقدية للجان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية.

وبدأ جولته بمتابعة سير العملية التعليمية الامتحانية بمدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات، حيث بلغ عدد اللجان (20) لجنة، وإجمالي عدد الطالبات (351)، وبلغت نسبة الحضور (99%) تقريبا، واطمأن أن الامتحانات تسير سيراً طبيعيا، ثم تابع مدرسة الشهيد رفيق عزت الإعدادية بنين، حيث بلغت عدد اللجان (21) لجنة وبلغ عدد الطلاب (370)، وبلغت نسبة الحضور 98%.

وحرص وكيل الوزارة بالتعاون مع الجهات المسئولة بتوفير الأمن والأمان والهدوء خارج اللجان وداخلها، مع منح الطلاب حقهم القانوني في الوقت المحدد للإجابة.

وقام وكيل الوزارة بجولة مفاجئة لمركز توزيع أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية بإدارة العريش التعليمية والمجمع الخدمي للامتحانات، حيث وجه بضرورة توزيع وتسليم أوراق الأسئلة للمدارس في الوقت القانوني المحدد لذلك، وذلك حتى تصل الأسئلة للطلاب بوقت كاف.

كما تابع وكيل الوزارة أعمال غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الصف الثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي "2021-2022"، وذلك بديوان عام المديرية.

وأكد وكيل الوزارة أن الطلاب أدوا الامتحان في مادة: اللغة الأجنبية الأولى، وبلغ إجمالي طلاب الشعبة العلمية 2443، وإجمالي الشعبة الأدبية 847 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة التمكن من الامتحان إلكترونياً (100%)، حيث أدى الطلاب الامتحان إلكترونياً بعد ما قاموا بتأديته ورقيا.