رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض أسعار النفط متأثرة بتدهور اقتصاد الصين بسبب قيود كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد أربع جلسات من الارتفاع، متأثرة ببيانات اقتصادية تظهر ضعف اقتصاد الصين الشهر الماضي، نتيجة لعمليات الإغلاق للحد من تفشي "كورونا"، لكن مخاوف تلوح في الأفق بشأن المعروض في الأسواق العالمية مع استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على الواردات من روسيا.

انخفض الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في الصين أكثر من المتوقع خلال أبريل الماضي ليصل إلى أدنى مستوياته منذ أوائل عام 2020، كما انخفض الطلب على النفط أيضًا عن العام السابق، بعد أن نفذت الصين قيودا صارمة لمواجهة تفشي "كورونا".

قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في "إس بي أي" لإدارة الأصول (SPI Asset Management Pte)، لوكالة بلومبرج إن البيانات الاقتصادية الواردة من الصين سيئة للغاية، الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على سوق النفط، مضيفا أن تدني السيولة يؤدي إلى تفاقم التقلبات التي تشهدها السوق.

وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في شركة فوجيتومي للأوراق المالية لوكالة رويترز "من المتوقع أن تحقق أسواق النفط مكاسب هذا الأسبوع؛ حيث سيؤدي حظر وشيك من قبل الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي إلى تفاقم قلة المعروض العالمي من الخام والوقود".

عاجل