رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيون أبو الهول.. سر نومة التمثال المستيقظ منذ آلاف السنين

نشر
تمثال أبو الهول
تمثال أبو الهول

عيون تمثال أبو الهول مغمضة، عبارة انتشرت كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي مصحوبة بصور قيل إنها التقطت للتمثال الحارس للأهرامات عبر آلاف السنين ما جعل عيون تمثال أبو الهول تتصدر وسائل التواصل الاجتماعي. 

الصورة المثيرة للجدل لتمثال أبو الهول

عيون تمثال أبو الهول تحدث عنها أحد الحسابات على موقع فيسبوك قائلا:  "حاجة غريبة جدًا الي بتحصل دلوّقتي.. أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بأن "عينه مغمضة" على عكس المُعتاد".

تمثال أبو الهول 

وتابع المنشور الخاص بتمثال أبو الهول: "يعنّي زيّ ما أنتَ شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه "نام" .. ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة وفي فيديوهات بتُؤكد أن الصور دي مش فوتوشوب.. في ناس بتقول إنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما".

تمثال أبو الهول 

عيون تمثال أبو الهول أثارت ضجة لم تتوقف، ما جعل الكثيرون يبحثون عن صور تمثال أبو الهول القديمة والحديثة المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي للمقارنة بينها في محاولة لفهم ما يحدث لـ تمثال أبو الهول، وكيف تم الأمر فجأة دون تدخل، أو إجراء عمليات ترميم. 

عيون أبو الهول.. سر نومة التمثال المستيقظ منذ آلاف السنين 

تصدر أبو الهول الترند فجأة ليبدأ الكثيرون في نشر الإشاعات التي تتعلق بالتمثال الأشهر في العالم، وهو الأمر الذي لفت انتباه وسائل إعلام عربية ودولية، خاصة أن الآثار المصرية تتمتع باهتمام واسع النطاق لدى جميع شعوب العالم، ما كثف البحث في الساعات القليلة الماضية على جوجل للوقوف على حقيقة المسألة، وجعل البوصلة تتجه إلى المتخصصين من أجل تأكيد أو نفي الظاهرة والتدقيق في الصور المنشورة ومقارنتها بالواقع. 

رد وزارة السياحة والآثار 

وكشفت عدد من المصادر بوزارة السياحة والآثار، أن صور تمثال أبو الهول المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي  ظهر خلالها نائما ليست أكثر من عمليات فوتوشوب وليس لها أساس من الصحة.

تمثال أبو الهول 

وأضافت مصادر وزارة السياحة والآثار أن كل ما يتردد في هذا الصدد مجرد ترهات لا أساس لها من الصحة.