رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل مؤتمر إعلان رؤية الدولة في التعامل مع الأزمة الاقتصادية.. فيديو

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

كشف الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، تفاصيل وأهمية عقد الحكومة مؤتمرًا عالميًا، اليوم الأحد؛ لإعلان رؤية الدولة في التعامل مع الأزمة الاقتصادية، لافتًا إلى أن هذا المؤتمر يقوم على محورين أساسيين.

وقال، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج “صباح البلد”، المذاع عبر قناة صدى البلد، إن المحور الأول يتمثل في طريقة رؤية الدولة لهذه الأزمة لأننا جزء العالم، والمحور الثاني يتمثل في الاستثمار.

وتابع أن مصر تمكنت من تمتين الأسس الاقتصادية خلال السنوات الماضية وهو الأمر الذي جنبنا المرور بمشكلة اقتصادية كبيرة حاليًا، مؤكدًا أن البنية الأساسية للاستثمار موجودة بالفعل.

وأوضح أن إدارة الاستثمارات في مثل هذا التوقيت الصعب به مميزات إيجابية "الغرب فيه مشاكل كبيرة حاليًا، ولما يبقى فيه حروب ومعاك خارجية ده يجعلنا مؤهلين للاستثمار"، لافتًا إلى ضرورة حل مشاكل المستثمرين، وإزالة المعوقات أمامهم.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع، أنشأ لجنة تمكنت من حل مشاكل استثمارية ضخمة كانت تواجه 500 مستثمر عربي في مصر مرددا:"الواقع النهاردة بيقول فيه مشاكل كتيرة خاصة للمستثمرين العرب؛ وعندنا قوانين كتير وأحيانًا بتكون متضاربة".

وأكد الزنط أنه يتمنى أن تكون الدولة مستعدة بملامح لحل مشاكل المستثمرين "ويكون عندنا مميزات  استثمارية يتم تقديمها للمستثمرين، على حسب ظروف كل منطقة أو مكان".

عاجل