رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علبة كشري ومكالمة تليفون وراء تغيير حياة الفنان إسماعيل فرغلي

نشر
الفنان إسماعيل فرغلى
الفنان إسماعيل فرغلى

تصدر اسم الفنان الكوميدي، إسماعيل فرغلى ، محرك البحث "جوجل" الأشهر عالمياً ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية بعد كشفه خلال لقائه ضيفاً عبر برنامج "الستات" والمذاع عبر شاشة قناة النهار.

وبدوره ظهر الفنان الكوميدي ، إسماعيل فرغلى  خلال حواره مع برنامج الستات، تقديم الإعلاميتين سهير جودة ومفيدة شيحة، والمذاع عبر شاشة قناة النهار، والذى كشف خلاله معاناته من ضائقة مالية شديدة خلال فترة حياته، حتى أنه كان لا يملك ثمن وجبة الغداء بمنزله.

وأشار إسماعيل فرغلى ، قائلاً، "فى اليوم الذى رزقنى فيه المولى عزوجل، بالعمل ضمن برنامج المقالب "حسين على الهوا" كانت ابنتى نرمين لسه بالحضانة، وفي اليوم ده مكنش معايا جنيه في جيبى، حاولت البحث أنا وزوجتى بالمنزل، كله على أي فلوس، جنيه أو نص جنيه أو حتى ربع، أقسم بالله لحد ما جمعنا بالعافية ثمن علبتين كشرى، كلت أنا وهى علبة وتركنا لبنتى العلبة الأخرى".

 وأجهش الفنان الكوميدى، إسماعيل فرغلى ، بالبكاء، قائلاً " ظلت زوجتي طوال تناول الطعام تدعوا لى بالرزق، وتحاول ان تخفف عنى من خلال المزاح، وأنا أيضا، داعيين المولى أن يفك كربنا، حتى رن بالفعل جرس الهاتف.. فهممت على التليفون، بسبب عدم وجود رصيد معى كى أتصل مرة أخرى على الرقم، وعرفت في المكالمة أن الله استجاب لدعائنا سريعا ورزقنى برنامج مهم في حياتى، وهو الكاميرا الخفية،  وأخبرونى أن لدى مقابلة عمل في شارع نوال بالعجوزة، وأنا أسكن في نهاية شارع البحر الأعظم، وعلى الفور ذهبت بسيارتى، وليس لدى نقود للبنزين، وتعاقدت على البرنامج وحصلت على 200 جنيه، واتصلت بزوجتي وأخبرتها، "هنطلب كمالة".

وأضاف الفنان إسماعيل فرغلى ، أنه دائما ما يؤمن بالحكم الرائعة ومن بينها، "دوام الحال من المحال.. يوم لك ويوم عليك" والتي بدورها تؤكد على أن الدنيا لا تسير على خطى ثابتة، وأن الظروف قادرة على أن تتغير من وقت لأخر، وفقاً لقدرة الله وكتبه للبشر، ولكن تظل نظرة الإنسان قاصرة على ما حوله من ظروف.

وأكد الفنان إسماعيل فرغلى ، خلال لقائه ببرنامج "الستات" عبر شاشة قناة النهار، تقديم سهير جودة ومفيدة شيحة، وبدوره وجه النصيحة للمشاهدين،  قائلاً " دائما بحاول أقول لأى حد خليكوا مع ربنا وقولوا الحمد لله هتلاقوا الدنيا سلكت، والذى كشف تفاصيل خروجه بسيارته من شارع البحر الأعظم فور استقباله مكالمة هاتفية من مكتب طارق نور، ولم يكن بالسيارة بنزين، لتوصيله لشارع نوال بالعجوزة "مقر مقابلة العمل" وفجأة تعطلت السيارة قبل شارع نوال، فقام بركنها واستكمل مشواره سيراً على الأقدام.

وما أن دخلت مكتب طارق نور، ووقعت عقد البرنامج، حتى حصلت على عربون "200 جنيه" وهو ما أدى لتغير كلي في حياتي، ووجه الشكر لزوجته والتي وصفها بكونها سيدة عظيمة تحملت معه الكثير.

الفنان إسماعيل فرغلى من مسلسل مكتوب عليا

وتطرق الفنان إسماعيل فرغلى ، للحديث عن دوره خلال مسلسل "مكتوب عليا" والذى عرض في السباق الرمضانى الماضى 2022.

وكشف الفنان خلال حديثه حول زوجته، "السيدة العظيمة" بحسب وصفه، والذى أكد على دعمها له لمدة 26 عاماً خلال مشواره الفني، قائلاً، "ربنا كرمنى علشانها"

مسلسل مكتوب عليا بطولة أكرم حسنى وهنادى مهنا

وأضاف الفنان إسماعيل فرغلى ، أن الله أكرمه ومنحه الكثير من النعم واستجاب لدعواته أثناء تأدية العمرة، باستكمال جهاز ابنتيه والمشاركة بالأعمال الرمضانية.

والذى أشار إلى سر غيابه لسنوات طويلة عن الاعمال الدرامية، قائلاً، " كان ربنا لسه مكتبليش وانا كنت واثق من حكمته و عظمته "، مؤكدا أن الله رزقه بزوجته "أسماء" والتي تحملت معه العديد من مشقات الحياة، موجهاً التحية الكبيرة لدورها العظيم في حياته.

وحقق الفنان إسماعيل فرغلى ، نجاحاً بدوره بشخصية "إحسان" بمسلسل مكتوب عليا، بطولة أكرم حسنى، والذى شارك في السباق الرمضانى الماضى 2022، وتفاعل معها الجمهور بردود الأفعال الإيجابية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وسرد الفنان إسماعيل فرغلى ، تفاصيل شخصيته والتي قدمها خلال مسلسل "مكتوب عليا" والتي تمثلت فى تجسيد شخصية "والد أكرم حسنى" من خلال علاقة تشبه كل أب بابنه خلال أحداث المسلسل، وهو ما استعان خلاله بالعديد من المواقف التي مرت على حياته ومتابعة العلاقات المتعددة بين الأباء والأبناء.

إسماعيل فرغلى من مسلسل مكتوب عليا 

وكشف إسماعيل فرغلى ، كواليس التصوير لمسلسل " مكتوب عليا "، والتي وصفها بكونها مميزة، بسبب العلاقة بين فريق العمل والقائمة على المحبة والروح الطيبة، مشيراً إلى أن الكوميديا أسهل بالنسبة له، والتي وصفها بكونها نعمة من الله.

وشارك الفنان إسماعيل فرغلى ، بمسلسل مكتوب عليا، بالتعاون مع المخرج خالد الحلفاوي والمنتج كريم أبو ذكرى، والتي تعتبر المرة الثالثة للتعاون مع المخرج خالد الحلفاوي بعد تقديم مسلسلي "الوصية وحلوة الدنيا سكر"، والذى وصفه بكونه مخرج شاطر جداً وفاهم الكوميديا كويس ويستطيع تقديم الضحك، وفلترة الأفورة. 

وشارك إسماعيل فرغلى، بالإضافة لدوره بمسلسل "مكتوب عليا" ودوره كضيف شرف بمسلسلي "أحلام سعيدة" بطولة الفنانة الكبيرة يسرا، ودوره بمسلسل "رانيا وسكينه" بطولة روبي ومى عمر.

وولد الفنان إسماعيل فرغلى ، في 3 يناير عام 1961، وبدأ مشواره كعازف على آلة الدرامز قبل اعتزاله بسبب إرهاقه من السهر وتأدية مناسك العمرة.

وقدم إسماعيل فرغلى، بأول أدواره من خلال فيلم "الكافير" عام 1999.

وشارك في البرنامج الكوميدي "حسين على الهوا" من خلال إجراء مداخلات فكاهية مع الضيوف بأسلوب كوميدي.

الفنان إسماعيل فرغلى بدور والد أكرم حسنى بمسلسل مكتوب عليا

وتعاقد مع طارق نور، لمدة 3 سنوات لتقديم برنامج "الكاميرا الخفية" والذى حقق عدة نجاحات.

وشارك في تقديم العديد من الأدوار السينمائية، ومن بينها، " عريس من جهة أمنية، محمود المصري، السيد أبو العربى وصل، بوحة، أنا مش معاهم، حريم كريم، نابليون والمحروسة، بوشكاش، الباطنية، الحرامي والعبيط، الكبير أوى، تحت الترابيزة وهوجان".

عاجل