رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يمنح مولدوفا قرضًا بـ 50 مليون دولار

نشر
البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية - أرشيفية

قرر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بدعم من الاتحاد الأوروبي، تقديم قرض بقيمة 50 مليون يورو إلى صندوق مولدوفا؛ لتعزيز التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد، في بيان صحفي، أمس الخميس، أن البنك الأوروبي سيقرض أكبر بنك في مولدوفا (مايب)، المشرف على الصندوق 50 مليون دولار لتعزيز قاعدته التمويلية في البيئة الاقتصادية الصعبة التي سببتها الحرب على أوكرانيا وتمكينه من مواصلة دعم الاقتصاد المولدوفي، مع التركيز على الشركات الخاصة.

ووقع على حزمة التمويل البالغة 50 مليون يورو، الرئيس التنفيذي لبنك مايب، وفرانسيس ماليجي، المدير العام للمؤسسات المالية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خلال الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي في مراكش.

ويجري تخصيص 15 مليون يورو لتوسيع مشاركة مايب في خط ائتمان الاتحاد الأوروبي من أجل الشركات؛ بهدف تمويل الاستثمارات من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة في تحديث التكنولوجيا.

وسيسهم هذا القرض في أهداف الخطة الاقتصادية والاستثمارية للشراكة الشرقية، والتي تشمل دعم 50 ألف شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في مولدوفا.

ويقع المبلغ المتبقي البالغ 35 مليون يورو ضمن إطار المرونة وسبل العيش التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم الشركات والبلدان المتضررة بشكل مباشر أو غير مباشر من الحرب على أوكرانيا.

عاجل