رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان اللغة الغربية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتظم طلاب الصف الثاني الثانوي في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي العام، اليوم، الخميس، فى أداء امتحان اللغة العربية لنهاية العام، حيث يؤدى الطلاب اليوم الامتحان في الجزء المقالي الورقي والذي يمثل 30% من عدد الأسئلة، ثم يحصل الطلاب على راحة 15 دقيقة ليبدأ بعدها الاختبار في نفس المادة في الجزء الإلكتروني على التابلت بنسبة 70% من إجمالي عدد الأسئلة.

وأكدت الوزارة ، أن الامتحانات، تعقد بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022، ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.

وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.

ولفتت الوزارة إلى أن عقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة)خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

وتمكن 568 ألفا و31 طالبا طالبة بالصف الأول الثانوي، أمس، من أداء امتحان مادة اللغة العربية، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الأربعاء 25 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان اللغة العربية (في الفترة الصباحية) 99.6%، حيث حضر اليوم الامتحان 569 ألفا و955 طالبا/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفا و350 طالبا/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 3395 طالبا/طالبة.

عاجل