رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج «مؤهل».. تطبيق تعليمي مبسط لتأهيل الشباب في جميع المجالات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال محمد الإسكندراني مطور تطبيق “مؤهل”، إنه طوّر تطبيقا مبسطا لتأهيل الشباب في جميع المجالات، مشيرًا إلى أن الفكرة بدأت من حاجته إلى تطوير في البرمجة، إذ أن المحتوى العربي ضعيف جدا ويعاني من التنظيم، ومن ثم، فقد فكر في تدشين منصة تعليمية لتقديم محتوى تعليمي باللغة العربية في المجالات الجديدة.

وأضاف الإسكندراني- في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى-: “هذا التطبيق يتيح محتوى تعليميا مواكبا للعصر وألا يكون ممللا، حيث يعلم المتدربين أساسيات المجال الذي يرغب في احترافه، وذلك بشكل مبسط عن طريق فيديوهات معدة من قبل محترفين وخبراء في سوق العمل”. 

وتابع مطور تطبيق “مؤهل”، أن المنصة تعمل في إطار جزئين، تعليمي وتدريبي وهو مجاني 100%، والجزء الثاني موجه للشركات، حيث يوفر لها خدمات التوظيف والبحث عن المؤهلين وإدارة الأعمال عن بُعد، حتى يعمل الأشخاص لديها من المنزل. 

وأشار، إلى أنّ التطبيق بدأ بمجهود شخصي وقناة عبر منصة الفيديوهات "يوتيوب"، وأصبح يستفيد منها نحو 80 ألف شخص، وجرى نقل المحتوى التعليمي إلى منصة تعليمية مخصص لتسهيل المتابعة وتعظيم التواصل مع الناس، وفي المرحلة المقبلة، سيتم إدخال محور التوظيف. 

ولفت، إلى أن المنصة تتيح للخريجين بعد اجتياز الاختبارات النهائية شهادات معتمدة، ومن يرغب في الحصول على الدورات التدريبية يلتحق بالمنصة بشكل مجاني ويختار المجال الذي يرغب في احترافه، ليحصل على المسار التعليمي بالكامل بداية من المراحل التمهيدية حتى الكورسات المتقدمة.

عاجل