رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإسكان»: طرح 4 آلاف وحدة سكنية للمصريين بالخارج خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات، إن توجيهات القيادة السياسية توفير "سكن لكل المصريين"، سواء محدودي أو متوسطي الدخل بشكل سهل وميسر، موضحا أنه جرى  طرح 11 ألف وحدة  في آخر طرح ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين".

وأضاف عباس- خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"- أنه تقدم طلبات على 22 ألف وحدة سكنية ضمن وحدات متوسطي الدخل، وتوفير الوحدات بالكامل، مشيرا إلى أنه هناك أكثر من مليون وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وحول طريقة التقديم على الوحدات السكنية قال إن التقدم  يكون عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك الإسكان والتعمير وموقع صندوق التمويل العقاري، أو من خلال البريد للإسكان الاجتماعي.

وعن أهم الشروط، قال معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات، إن أهم شرط للتقديم ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا، وألا يكون سبق له الحصول على وحدة سكنية، وأن يقدم مفردات مرتب أو شهادة إثبات الدخل من محاسب قانوني للأعمال الحرة.

ولفت إلى أن هناك برنامجًا خاصًا لتوفير وحدات للمصريين بالخارج وهو برنامج "بيت الوطن"، وخلال أيام سيتم الإعلان عن طرح جديد من بينه 4 آلاف وحدة سكنية للإسكان المتوسط، موضحًا أن التقديم لهذه الوحدات نفس الشروط تقريبًا مع دفع مقدم الحجز يرسل مباشرة للبنك المركزي ويتم الحجز من الخارج على الموقع.

عاجل