رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل خدمات «التضامن» الجديدة لكبار السن.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت أميمة رفعت، مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي،  تفاصيل الخدمات الجديدة التي تقدمها الوزارة لكبار السن، مشيرة إلى أن هذه الخدمات نوع من رد الجميل للآباء والأمهات الذين أفنوا عمرهم في  خدمة أبنائهم والوطن.

وأضافت رفعت -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"-  أن هناك خدمات كثيرة تقدمها الوزارة، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن الدستور يلزم الدولة بضمان حقوق المسنين سواء اجتماعيا أو صحيا .

وأشارت مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه يوجد 170 دارًا لـ كبار السن، ويستفيد منهم حوالى 2794 مواطنا، موضحة أن الدار عليها رقابة لمعرفة هل تقدم الخدمات بطريقة لائقة أم لا، بجانب الاستماع لجميع شكاوى المواطنين.

وحول شروط الالتحاق بدور المسنين  قالت إن السن لا يجب أن يقل عن 65 عاما ولكن هناك استثناءات، منوهة بأن وزارة التضامن قامت بإنشاء نوادي لـ المسنين، ويبلغ عددها 181 ناديا، ومخصصة لكبار السن، ويستفيد منها أكثر من 25 ألف مسن فضلاً عن برنامج لتدريب كبار السن على تنفيذ المشروعات،  مضيفة: “هناك قروض يتم توفيرها لتنفيذ مشروعات خاصة بهم”.

عاجل