رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| تقدم ملحوظ للمراكز والمعاهد البحثية.. وحقيقة حرمان طلاب الجامعات الحكومية المتعثرين من أداء الامتحانات النهائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز” على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار الخاصة بالتعليم والجامعات، كان أبرزها الآتي:

التعليم العالي: تقدم ملحوظ للمراكز والمعاهد البحثية في تصنيف «سيماجو» الإسباني

استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا حول تقدم المعاهد والمراكز البحثية المصرية في مؤشرات تصنيف سيماجو الإسباني لعام 2022.

وأفاد التقرير بتصدر المركز القومي للبحوث قائمة المراكز والمعاهد البحثية المصرية، حيث جاء في المركز (546) عالميًا، وذلك على مستوى (8084)، جامعة ومؤسسة بحثية عالميًّا.

حقيقة حرمان طلاب الجامعات الحكومية المتعثرين من أداء الامتحانات النهائية

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن حرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات الجامعية.

وذكر أنه قام  بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه  لم يصدر أية قرار بهذا الشأن .

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي بالمنيا.. صور

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأحد، بدء امتحانات "الفصل الدراسي الثاني"، للصف الرابع الابتدائي، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات، وانتظام أداء الطلاب لها.

شملت جولة المحافظ تفقد لجان مدرسة المنيا الجديدة تعليم أساسي، ومدرسة كفر المنصورة الرسمية للغات، ولجان مدرسة كفر المنصورة الابتدائية الجديدة.  

انتظام امتحانات آخر العام لصفوف النقل في الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم سير انتظام امتحانات اليوم الثاني لصفوف النقل للصفي الرابع الابتدائي والثاني الإعدادي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 م بمدارس المحافظة متمنياً لجميع الطلاب التفوق والنجاح في ظل تطبيق المنظومة الجديدة للتعليم.

انتظام امتحانات النقل فى 33 إدارة تعليمية بالقاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، انتظام امتحانات صفوف النقل التي بدأت أمس في 33 إدارة تعليمية بالقاهرة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 دون شكاوى مع التزم واضعي الامتحانات بنماذج بنك الأسئلة الواردة من الوزارة .

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة الاستمرار في الالتزام بتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين المشاركين بالامتحانات مع التطهير الدوري للجان الامتحان وتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى اللجان للحد من التكدس كذلك الربط مع الإدارات التعليمية لحل أي معوقات .

عاجل