رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة.. ووزير الأوقاف عن قصر خطبة الجمعة على 10 دقائق: هذا هو الفقه ولا نستهدف التضييق

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، أمس السبت، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

وزير الأوقاف: المساجد الكبرى لن تغلق قبل صلاة العشاء.. ودورات المياه مفتوحة طوال اليوم.. فيديو

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المساجد الكبرى لن تُغلق نهائيا، فمساجد مثل السيدة زينب والسيدة نفيسة والفتح في رمسيس كانت تفتح ولا تغلق نهائيا إلا بعد صلاة العشاء، ولكن دورة المياه والمصلى الخارجي مفتوحة طول الوقت امام الناس، ولكن المسجد الداخلي يغلق ويفتح قبل وبعد الصلاة، أي أنّ ما كان يطبق قبل جائحة كورونا في الفتح والغلق هو ما سيطبق الآن.

وأضاف جمعة في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "الإجراءات الاحترازية في المساجد ليست من اختصاص الوزارة، وعندما تصدر لجنة إدارة الأزمة انتهاء الجائحة فإن الإجراءات لن تطبق، لكن حتى الآن، قرار لجنة إدارة الأزمة هو التزام الناس بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي".

«لا تتعرضوا للشمس».. «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية المؤثرة خلال الأسبوع الجاري.

وقالت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميان محمد جاد ولميس سلامة ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إن بداية الأسبوع الماضي سجلت البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة، لكنها بدأت في الانخفاض مجددا مع نهاية الأسبوع وشعر المواطنون بالأجواء الربيعية وانخفاض الحرارة خلال فترات النهار والليل.

وزير الأوقاف عن قصر خطبة الجمعة على 10 دقائق: هذا هو الفقه.. ولا نستهدف التضييق.. فيديو

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، البُعد الشرعي والفقهي لجعل خطبة صلاة الجمعة 10 دقائق، موضحًا: "أطول خطبة وصلت لنا عن النبي هي خطبة حجة الوداع ولا تزيد مدتها عن 8 إلى 10 دقائق".

وأضاف جمعة في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "سجلنا عددا كبيرا جدا من الخطب، وكانت في حدود 10 دقائق، ومهمتنا رفع مستوى الأئمة وتأهيلهم".

محللة اقتصادية: السياسة النقدية للبنك المركزي الفترة القادمة ستكون أكثر تشددًا ونتوقع رفع أسعار الفائدة 2%

قالت منى بدير المحلل الاقتصادي الكلي أنه منذ بداية العام 2020 والتوقعات الخاصة بالسياسة النقدية  للبنك المركزي تشير إلى أنها ستكون أكثر تشدداً ولفتت  خلال مداخلة "عبر تطبيق زووم  خلال  برنامج" كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: إنه مع تطورات الأوضاع العالمية الخاصة بالأوضاع المالية العالمية والتضخم غير واضح المعالم  يبدو أن الاتجاه سيكون لسياسة نقدية اكثر ميلاً للتشدد".
وتابعت: "نتوقع أن يرتفع سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية القادم بواقع 2% " متابعة في  ظل إتباع  سياسة الصرف المرن تكون الاستجابة أوسع  للتحركات العالمية.

أستاذ اقتصاد: مصر والسعودية من أكبر الاقتصاديات في الشرق الأوسط.. فيديو

قال الدكتور نبيل زكي أستاذ الاقتصاد الدولي بمعهد نيويورك للعلوم المالية، إنه لابد من إعادة ترتيب المنزل المصري الاقتصادي من خلال جذب استثمارات جديدة هو كلمة السر للتغلب على الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضاف زكي -خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد-، أن الاستثمار المباشر في مصر من شأنه تشغيل العمالة وتحريك الوضع الاقتصادي.

سمير فرج: العملية الإرهابية رد على تسريبات «الاختيار» وتقرير الأمم المتحدة.. فيديو

قال الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن تقرير الأمم المتحدة السنوي عن الإرهاب ذكر أن مصر نجحت في القضاء على الإرهاب من خلال إتباع سياسة التنمية.

وأضاف فرج-خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-، أن القوات المسلحة استطاعت القضاء على الإرهاب في سيناء خلال الفترة الماضية.

وتابع الدكتور سمير فرج أنه بعد القضاء على الإرهاب، تقوم تلك العناصر بتنفيذ عمليات من الحين الأخر حتى تقول أنها متواجدة على الأرض كما حدث من خلال الهجوم على محطة مياه غرب سيناء وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود مع إصابة 5 أفراد.

الزراعة: الدولة تعمل بكامل جهدها لتوفير الغذاء للمواطن.. فيديو

قال الدكتور نعيم مصيلحي مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع خلال الـ 7 سنوات الأخيرة النهوض بالقطاع الزراعي لمواجهة التحديات وبلورة رؤية استباقية لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين.

وأضاف نعيم مصيلحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد أنه كان لا بد من الخروج إلى الأراضي الصحراوية للتعظيم من زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل مشروع توشكى الخير الذي تصل مساحته إلى 1.1 مليون فدان ويضم زراعات القمح والبقوليات والذرة والفواكه والمحاصيل الزيتية وغيرها، وأيضا مشروع الدلتا الجديدة الذي يمثل حوالي ثلث مساحة الدلتا القديمة ومن المقرر أن يضم مليون فدان مستقبلا.

هل تستخدم موسكو السلاح النووي في أوكرانيا؟.. نائب «الفيدرالي الروسي» يرد

قال قسطنطين كاساتشوف نائب رئيس المجلس الفيدرالي الروسي، إن روسيا لم تلوح باستخدام الأسلحة النووية، ولكن رئيس أوكرانيا هو من لوح باستخدامها واستعادة القدرات النووية لبلاده.


وأضاف -خلال برنامج "من موسكو" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر فضائية "سكاي نيوز عربية"، اليوم السبت،- أن الناتو والغرب أعلنوا دعمهم لأوكرانيا في هذه المسألة، مؤكدا أن رد فعل روسيا جاء برفع قدرات الأسلحة الاستراتيجية النووية الروسية.

«الفيدرالي الروسي»: أوكرانيا سلاح في يد الغرب موجه إلى روسيا

قال قسطنطين كاساتشوف نائب رئيس المجلس الفيدرالي الروسي، إن أوكرانيا سلاح في يد الغرب موجه إلى روسيا، مؤكدا أن روسيا لم توقع أن يخرج الغرب خارج حدود القانون الدولي، فكل ما يفعله الغرب يتجاوز أي خطوط حمراء.
وأضاف -خلال برنامج "من موسكو" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر فضائية "سكاي نيوز عربية"، اليوم السبت،- أن ما يقوم به الغرب نفاق فهو يقول أن أفعال روسيا غير مسبوقة وأن ما يحدث لم يحدث في تاريخ أوروبا بعد الحرب وهو غير صحيح فالغرب استخدم القوة عشرات المرات بعد انتهاء الحرب الباردة، فالناتو نفذ 42 عملية عسكرية خارج حدود بلدان الحلف وكان عدد الضحايا أقل بكثير من الصراعات الأخرى.

عاجل