رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البحرين تثمن مواقف القوات المسلحة المصرية في الذود عن الأمن القومي العربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدانت وزارة الخارجية فى البحرين، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف، إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطال القوات المسلحة المصرية.

وأعربت الوزارة -فى بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية مساء اليوم- عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب المصري الشقيق ولأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وحسب البيان، أكدت الخارجية البحرينية، تضامن المملكة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الإرهاب، وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات في مواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة، والمحافظة على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، ومواصلة مسيرتها التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري الشقيق في الأمان والرخاء والازدهار.

كما عبَّرت الوزارة عن اعتزاز مملكة البحرين وتقديرها لتضحيات القوات المسلحة المصرية الباسلة في حماية أمن مصر واستقرارها وصون مكتسباتها التنموية والحضارية في مواجهة الإرهاب، وتثمينها لمواقفها التاريخية المشرفة في الذود عن الأمن القومي العربي، وردع التدخلات الخارجية التي تستهدف المنطقة وشعوبها الشقيقة.
وجدد البيان، موقف مملكة البحرين الثابت والرافض لجرائم العنف والتطرف والإرهاب بجميع صورها وأشكالها ومهما كانت دوافعها أو مبرراتها، داعية إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة، واجتثاثها من جذورها الفكرية والمالية والتنظيمية.

وكان العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، أعلن في وقت سابق اليوم، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه في منطقة شرق القناة.

وقال المتحدث العسكري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد، وجار مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء.
وتابع المتحدث، بقوله: وتؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها في القضاء على الإرهاب، واقتلاع جذوره.
 

عاجل