رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 276 محضرًا ضد التجار المخالفين في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الإدارات الفرعية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملات رقابية مكثفة على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وحرصًا على المال العام وضبط الأسواق.

وأسفرت الحملات الرقابية التي شنتها الإدارات الفرعية التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية عن تحرير 276 محضرا ضد التجار المخالفين.

وقالت المديرية - في بيان لها اليوم - إن المحاضر التي تم تحريرها شملت مخابز بلدية مخالفة، إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم حمل شهادات صحية، عدم إعلان عن أسعار الخبز السياحي لمخابز سياحية، عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، حيازة سلع غذائية مجهولة المصدر، ومنشآت تعمل دون ترخيص، ومحاضر أحوال تنفيذاً لقرارات النيابة بإعدام مضبوطات، محطات تموين سيارات مخالفة، بالإضافة إلى محضر تصرف مخبز في 15 شيكارة دقيق بلدي مدعم تزن الشيكارة الواحدة 50 كيلو جراما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

ومن ناحية أخرى، نظمت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية قافلة طبية سكانية مجانية بعزبة "محسن الكبرى" بنطاق حي أول المنتزه. 

وأوضح حي أول المنتزه - في بيان له -أن القافلة شملت تخصصات طبية مختلفة وقامت بتوقيع الكشف الطبي على 160 حالة مرضية من أهالي العزبة وصرف العلاج المجاني لهم، مشيرًا إلى حصر 30 دارسًا لمحو أميتهم و125 سيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي لهن مجانا.

كما شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حملة مكبرة على المنشآت والصيدليات بحي وسط، أسفرت عن تحرير محضرين جنح صحية ومحضرين أمن صناعي لعدم تأمين المنشآت ضد إخطار الحريق والكهرباء ومحضر بيئة وتحصيل غرامات بقيمة 12 ألف جنيه لمخالفة الإجراءات الوقائية وإزالة 30 حالة إشغال متنوع.

عاجل