رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الملا: توافر أرصدة وإمدادات المنتجات البترولية والغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة

نشر
وزير البترول
وزير البترول

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا موسعًا، ضم رؤساء شركات توزيع ونقل المنتجات البترولية والبوتاجاز والغاز الطبيعي التابعة لقطاع البترول والشركات الأجنبية والخاصة العاملة في السوق المصرية.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على توافر أرصدة وإمدادات المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، خلال الفترة المقبلة، في ظل زيادة سعة التخزين بالمستودعات ومعامل التكرير والموانئ البترولية، وانتظام برامج الاستيراد، فيما يخص الجانب الذى يتم تلبيته من الخارج.

ومن جهته، أكد وزير البترول المتابعة المستمرة بشكل يومي للتأكيد على توافر المنتجات بسهولة ويسر، خصوصًا مع موسم إجازات عيد الفطر المبارك، وموسم الحصاد، الذي يشهد زيادات موسمية في استهلاك المنتجات البترولية.

وأوضح وزير البترول، الاستعداد التام لتوزيع المخزونات بالمستودعات في مختلف المحافظات واستمرار تأمين تغذيتها، لافتًا إلى توافر الأرصدة من المنتجات البترولية والغاز بمختلف محطات التموين، موجهًا بالمتابعة اللحظية لأرصدة وجاهزية المحطات على الطرق السريعة، التي تشهد زيادة في معدلات السفر، وتشغيل المستودعات بشكل كامل خلال فترات الإجازات والأعياد الحالية، والمراقبة المستمرة لخطوط الأنابيب ومحطات الشحن، مُشيرًا إلى توفير شركة السهام البترولية سيارات محملة بالمنتجات البترولية بالمناطق الساحلية للتدخل السريع حال حدوث تزاحم في بعض المحطات.

ونوه الملا إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ المركزية بوزارة البترول، على مدار الساعة، وبالتنسيق الكامل والمباشر مع كل عناصر منظومة العمل لضمان المزيد من سلامة ويسر عمليات نقل وتداول المنتجات.

وشدد على أهمية الالتزام الكامل بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية اللازمة لأمان عمليات التداول، لافتًا إلى ما تحقق في مجال تأمين إمدادات الوقود للسوق المحلية من نجاحات على صعيد زيادة الطاقات التكريرية والتخزينية والتسهيلات اللازمة، وزيادة أطوال شبكات أنابيب البترول والغاز، موضحًا أن وراء ذلك استراتيجية وضعها قطاع البترول بدأت عام 2016، وكان أحد محاورها تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز، وما واكبها من استقرار سياسي وإصلاح اقتصادي مكنها من تحقيق أهدافها.

عاجل