رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الدواجن اليوم الخميس 28 - 4 - 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقرت أسعار الدواجن، اليوم الخميس 28- 4- 2022، وجرى بيع طبق البيض الأبيض بسعر 52 جنيها.

وتعتبر أسعار الدواجن اليوم في مصر، محل اهتمام ومتابعة كل من المواطنين، وربات البيوت، والمربين من الكيانات الإنتاجية الصغيرة أو الكبيرة على حدٍ سواء وتخضع أسعار الدواجن في مصر، لآليات العرض والطلب، وحجم المعروض من السلعة الذي يتميز حاليًا بالوفرة في الأسواق، وتشمل أيضًا، أسعار البط، وأسعار الكتاكيت، وأسعار البيض.

ويقدم «مستقبل وطن نيوز»، ضمن أخباره الخدمية اليومية، لجمهور القراء، بيان أسعار الدواجن اليوم لإتاحة إمكانية الاطلاع الدوري على أسعار الدواجن في مصر، وكذلك أسعار البيض وأسعار الكتاكيت.

وتشمل قائمة أصناف بورصة الدواجن، الفراخ البيضاء، الفراخ الساسو، الفراخ البلدي، وأمهات البيض، وتختلف أسعار الكتاكيت في مصر تبعًا لاختلاف نوع الكتكوت، فهناك الكتكوت الأبيض، والكتكوت الساسو، والكتكوت البلدي؛ بينما تضم أسعار البط .

أسعار الدواجن اليوم
سعر الدواجن البيضاء: 40 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن الساسو: 43 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن البلدي: 45 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن أمهات البيض: 31 جنيهًا.

سعر الكتكوت الأبيض بين 7إلى 8 جنيهات.

سعر الكتكوت الساسو بين 4 إلى 5 جنيهات.

وتلعب أسعار الأعلاف والأدوية البيطرية والتحصينات، دورًا مهمًا في حساب التكلفة النهائية لإنتاج قطعان البط والدواجن والطيور، وتشكل عاملًا مهمًا في تحديد أسعار الدواجن في مصر، وتتأثر صناعة الدواجن في مصر بمدخلات ومستلزمات إنتاج تتغير بشكل دوري، وتتكون الأعلاف اللازمة لتربية الدواجن، من الذرة، والرجيع، والدشيش، والفول.

أسعار البط اليوم
سعر البط يتراوح من 45- 50جنيهًا.

أسعار البيض اليوم
بيض أحمر: 60 جنيهًا.

بيض أبيض: 52 جنيها.

بيض بلدي: 65جنيه للكرتونة.

وبحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإنه قد زاد متوسط نصيب الفرد في مصر من لحوم الطيور والدواجن، بنسبة 18.1 في المئة، بإجمالي 13.7 كيلو جرام، وبلغت نسبة الاكتفاء الذاتي من الطيور والدواجن، 96.4 في المئة العام الماضي؛ حسب بيانات النشرة السنوية لحركة الإنتاج والتجارة الخارجية بجهاز الإحصاء.

عاجل