رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب الفلاحين: تكليفات الرئيس بدعم مزارعي القمح تسرع خطواتنا نحو الاكتفاء الذاتي

نشر
القمح
القمح

علق حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة والأجهزة المعنية  خلال حفل إفطار الأسرة المصرية بتعزيز كافة أوجه الدعم لمزارعي القمح.

ولفت إلى أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحصول القمح وتوجيهاته بزيادة المحفزات لمزارعيه  سوف يشجع المزارعين علي زيادة نسبة التوريد.

وأضاف عبدالرحمن، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه مزارعي الاقماح وزيادة الحافز المادي المقدم لهم سوف يساهم في تقليص الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك بما يسرع طموحنا للاكتفاء الذاتي من الأقماح خلال سنوات قليلة.

وأشار إلى أن الموسم الحالي لزراعة الاقماح هو أكبر المواسم مساحة حيث وصلت المساحات المنزرعة من الاقماح الي 3.6 مليون فدان لأول مرة ويتوقع انتاجيه تصل إلى 10.5مليون طن، مع تشجيع مزارعي الاقماح لتوريد أكبر كمية ممكنة بتحديد سعر 885 جنيها لإردب القمح درجة نقاوة 23.5 بزياده نحو 160 جنيها عن الموسم الماضي، وعزم الحكومة صرف مستحقات المزارعين فور التوريد، بالإضافة الي توفير نقاط تجميع تصل الي400 نقطة لتسهيل عمليات التوريد وتقليل تكلفة النقل.

وطالب عبدالرحمن مؤسسات المجتمع المدني بالمساهمة في تسهيل عمليات توريد الاقماح ، كما طالب مزارعي الأقماح بالالتزام بتوريد أكبر كميه ممكنة من انتاجهم للمساعدة في تخطي الظروف الاستثنائية الحالية وتوفير الأقماح لصناعة رغيف الخبز المدعم.

عاجل