رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشروعات «حياة كريمة» تخدم 900 ألف مواطن في أسوان

نشر
 اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن المحافظة تسير بخطوات سريعة جدًا في الاهتمام بالقرى والمشروعات بشكل عام؛ حيث تجاوزت المشروعات 3 آلاف مشروع بتكلفة أكثر من 15 مليار جنيه حتى الآن، موضحا أن مشروع "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري يتضمن تنفيذ مشروعات في كافة القطاعات سواء بمجال الطرق والكهرباء والصرف الصحي والمياه والأبنية التعليمية والمستشفيات والوحدات الصحية.

وأضاف عطية- خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"- أن مشروع حياة كريمة يتضمن أيضا مجمعات خدمة المواطنين والتي يبلغ عددها 31 مجمعا، موضحا أنه تم الانتهاء تمامًا من 4 مجمعات منها والباقي تم تنفيذ أكثر من 65%.

ولفت محافظ أسوان إلى أنه  يوجد متابعة مستمرة لهذه المشروعات من الرئيس والحكومة ووزارة التنمية المحلية ومستشار الرئيس لحياة كريمة، كاشفًا أنه من المخطط الانتهاء من نسبة كبير من مشروعات "حياة كريمة" بالمحافظة في 30 يونيو المقبل، ولكن هناك بعض المشروعات سوف تمتد حتى نهاية العام الجاري.

وتابع: " المبادرة تطبق بـ3 مراكز رئيسية بالمحافظة ضمن المرحلة الأولى، وهي مراكز إدفو وكوم أمبو ومصر النوبة، وبهي أكبر عدد من السكان، وما يعادل ثلثي أهالي محافظة أسوان، وتقدم خدمات لنحو 900 ألف مواطن".  
 

عاجل