رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قفاز الشناوي ينقذ الأهلي من فخ الرجاء ويعبر به لبر الأمان

نشر
محمد الشناوي حارس
محمد الشناوي حارس الأهلي

تأهل النادي الأهلي لدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله أمام فريق الرجاء المغربي 1-1  في المباراة التي أقيمت بينهما في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في إياب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تقدم الرجاء بهدف مبكر  في الدقيقة 5 عن طريق فابريس نجوما ليربك حسابات النادي الأهلي مبكرًا، وتعادل الأهلي بعدها عن طريق محمد عبد المنعم برأسية رائعة في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول.

بتلك النتيجة يتأهل الأهلي لدور نصف النهائي بنتيجة مجموع المباراتين 3-2، خاصة وأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

ويواجه الأهلي فريق وفاق سطيف الجزائري في دور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا، بعدما نجح الفريق الجزائري في التأهل لهذا الدور بعدما نجح في إقصاء فريق الترجي التونسي بعد الفوز عليه بهدف دون رد في مباراة الإياب.

تعادل الأهلي أمام الرجاء كان كافيا بالعبور به لدور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا، وسطر لاعبو المارد الأحمر ملحمة كروية رائعة هجومية ودفاعية أمام الرجاء العنيد الذي كان الأخطر في شوط المباراة الثاني وكثف من هجماته من أجل إحراز الهدف الثاني.

الأهلي في شوط المباراة الثاني تراجع نسبيا من أجل تأمين النتيجة، مما دفع الرجاء للتقدم والضغط على دفاعات الأهلي بقوة، ولكن سطر دفاع الأهلي ملحمة كبيرة وخرسانة قوية أمام هجوم الرجاء الكاسح.

محمد الشناوي حارس الأهلي يعد رجل المباراة بلا منازع بعد إنقاذه مرمى الأهلي من هجمات وكرات خطيرة عديدة للرجاء، ارتدى قفاز الإجادة في المباراة ونجح في نيل إشادة الجميع عقب المباراة بعد تصديه لهجمات خطيرة كادت أن تسكن شباكه، ولكن الشناوي السد المنيع تصدى لكل الكرات ببراعة شديدة ليعبر بفريقه لنصف نهائي البطولة.

عاجل