رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: نعيش في دولة قانون ومن يخطئ سيحاسب

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نعيش في دولة قانون ومن يخطئ سيحاسب، وافتتاح المشروعات القومية كان وسيلة للتواصل مع الرأي العام، مشيرًا إلى تمكن مصر من الصمود أمام الأزمات التي شهدتها، وتحقيق نمو اقتصادي إيجابي.

وأضاف السيسي، على هامش لقائه مجموعة من الصحفيين والإعلاميين على هامش جولته التفقدية لمنطقة توشكى، أن سيناء كانت مستهدفة قبل 2011 بـ 5 سنوات، مؤكدًا أن الأزمة الأوكرانية كان لها تأثير على الكثير من دول العالم بما فيها مصر.

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن الأزمة الاقتصادية بدأت في أعقاب 2011، ومصر فقدت جزءًا كبيرًا من احتياطي النقد الأجنبي، مؤكدًا أن الإصلاح الاقتصادي جعل مصر أكبر قدرة على مواجهة الأزمات الاقتصادية.

وأضاف السيسي، أنه لم يحجب أي معلومة عن الشعب وحجم النمو في مصر لم يكافئ حجم سكانها، مشددًا على أن التحديات في مصر أكبر من أي حكومة «ويتم العمل على خطة يساهم فيها الجميع».

وكان صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد حوارًا مفتوحًا استمع فيه الرئيس إلي الاستفسارات والشواغل بشأن اهم القضايا الداخلية والخارجية التي تهم الرأى العام في إطار عدة محاور رئيسية، في مقدمتها التداعيات الاقتصادية للأزمة الروسية الأوكرانية على مصر، وانعكاساتها على زيادة الأسعار، واستراتيجية الدولة للتعامل مع تلك التداعيات، فضلاً عن التحديات الداخلية الأخري مثل جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والحفاظ على الهوية الوطنية وكيفية التناول الإعلامى والدرامي فى هذا الإطار.

كما تطرق الحوار كذلك إلى القضية السكانية وأبعادها المختلفة وتأثيرها السلبى على مسيرة التنمية، وكذلك استراتيجية الدولة للاصلاح الاقتصادى، فضلاً عن تناول عدد من المشروعات القومية الكبرى خاصة مبادرة حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصرى.

عاجل