رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو: تدمير 106 منصات إطلاق للمدفعية الأوكرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، تدمير 106 منصات إطلاق للمدفعية الأوكرانية، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.. بينما أعلنت فيه القوات المسلحة الأوكرانية مقتل حوالي 20 ألفا و900 جندي روسي وتدمير 815 دبابة و171 طائرة منذ بداية الحرب وحتى اليوم الأربعاء.
 

وأشار كوناشينكوف - في إيجاز صحفي نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأربعاء - إلى أنه تم تدمير أيضا 7 معدات عسكرية نتيجة ضربات بصواريخ عالية الدقة في محطي بلدتي "نوفورونتسوفا وكيسليوفكا".
 

وأكد أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا أسفرت منذ انطلاقها حتى الآن عن تدمير 140 طائرة، و496 طائرة مسيرة، و253 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2388 دبابة ومركبات قتالية مصفحة، و256 قاذفة صواريخ متعددة، و1029 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، بالإضافة إلى 2232 مركبة عسكرية خاصة.
 

في السياق، أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية - وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية - أن "إجمالي الخسائر القتالية التقريبية للجيش الروسي بين 24 فبراير و20 أبريل بلغ حوالي 20 ألفا و900 شخص و815 دبابة و2087 مركبة قتالية مدرعة و391 من الأنظمة المدفعية و136 من أنظمة الصواريخِ متعدّدِ الانطلاقِ و67 من أنظمة الدفاع الجوي و171 طائرة و150 مروحية و1504 مركبات و8 سفن وقوارب و76 خزان وقود و165 طائرة بدون طيار من المستوى التشغيلي والتكتيكي و27 وحدة من المعدات الخاصة و4 أنظمة صواريخ بالستية قصيرة المدى".
 

واتفق رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزراء هولندا مارك روته على توريد معدات عسكرية ثقيلة.. وقال زيلينسكي - في تصريح، نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية -"تحدثت مع رئيس وزراء هولندا مارك روته وأطلعته على الوضع الراهن في مناطق القتال وخاصة في دونباس". 
 

وفي سياق ذي صلة، دعا رئيس اللجنة الأوربية في البرلمان الألماني (البوندستاج)، أنتون هوفريتر، مرة أخرى لتسليم سريع للدبابات إلى أوكرانيا.
 

وقال هوفريتر - في تصريحات - أن شركة "راين ميتال" المصنعة للدبابات ذكرت أن لديها مجموعة كاملة من دبابات ماردر Marder التي يمكن تسليمها في وقت قصير جدًا.
 

ودعمت الحكومة التايوانية، سلوفاكيا بمبلغ 250 ألف دولار (7.3 مليون دولار تايواني جديد) للمساعدة في إعادة توطين اللاجئين الأوكرانيين.
 

وذكرت صحيفة "تايوان نيوز" المحلية، اليوم الأربعاء، أن ممثل الحكومة لي نان يانج قام بتسليم المبلغ أمس إلى زوزانا أوفريختوفا، عمدة مدينة براتيسلافا في حفل حضره بيتر أوسوسكي، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين سلوفاكيا وتايوان.
 

وأعلن متحدث باسم الحكومة البولندية بيوتر مولر، اليوم ، أن بولندا إلى جانب العديد من الدول الأخرى، تدعم القدرات الدفاعية لأوكرانيا ضد العدوان الروسي المتزايد من خلال تسليم الأسلحة إلى البلاد.
 

ونقلت وكالة أنباء "باب" البولندية عن مولر قوله: إن "بولندا تقدم الدعم اللازم لأوكرانيا في هذا الوضع الصعب"، مضيفا "ترسل كل من بولندا وحلفاؤنا: الولايات المتحدة وبريطانيا وعدة دول أخرى، شحنات كبيرة جدًا من الأسلحة إلى أوكرانيا؛ حتى تتمكن أوكرانيا ليس فقط من الدفاع عن أراضيها، ولكن أيضًا لضمان سلامة أوروبا".

عاجل