رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المصرية للمناعة»: كورونا لم ينته من العالم وسوف يتحول لفيروس موسمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للمناعة، إن فيروس كورونا لم ينته من العالم، وسوف يتحول فيما بعد لفيروس موسمي مرة أو مرتين في العام، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن حتى الآن انحسار الوباء.

 وأضاف بدران-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء- أنه يوجد انخفاض 30% في نسبة الإصابات أما الوفيات انخفاض بنسبة 26% نتيجة التطعيمات والالتزام بالتدابير الوقائية، لافتًا إلى أنه كلما زادت نسبة التطعيمات ووصلت لأكثر من 75% سيساهم ذلك في التخلص من التدابير الوقائية ويؤدي لانحسار الوباء.

ونوه بأنه  يوجد متحور جديد في العالم و5 متحورات فرعية لمتحور "أوميكرون" وهو متحور سريع الانتشار، وقد يظهر متحور جديد في أي دولة في العالم وقد يكون أشد شراسة وأسرع انتشارًا، لافتًا إلى أن أهم خطوة في محاصرة الأوبئة التطعيمات والالتزام بالتدابير الوقائية وعدم إعطاء الأمان للمتحورات والتي قد يحدث تزاوج بينهما وينتج عنهم متحورًا جديدًا.

وشدد على ضرورة عدم التهاون مع الجائحة؛ خاصة أنها قتلت 6 ملايين شخص حول العالم، متابعا: “ نسب التطعيمات بمصر جيدة جدًا، ويجب  تناول الجرعة التنشيطية الثالثة لمن حصلوا على الجرعتين الأولى والثانية، فزيادة التطعيمات يساهم في عدم ظهور متحورات جديدة، والتطعيمات آمنة وفعالة ولكن الجرعتين ليست كافية للتعامل مع المتحورات الجديدة”.

وتابع عضو الجمعية المصرية للمناعة: “التطعيمات الموجودة حتى الآن تقي من مضاعفات الإصابة وتقلل من الوفيات والحاجة لدخول المستشفيات والعناية المركزة”.

عاجل