رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح أكبر منافذ بيع خضراوات وفاكهة بسعر الجملة في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 افتتح محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الثلاثاء، أكبر منافذ بيع الخضروات والفاكهة التجزئة بأسعار الجملة واللحوم والسلع الغذائية والمخبوزات بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها في الأسواق الخارجية، والذي أقامته محافظة الجيزة، من خلال حي الطالبية؛ لتوفير كافة احتياجات المواطنين.


وصرح المحافظ بأن المنفذ مقام بنهاية شارع العريش نطاق حي الطالبية، ويضم 27 باكية لبيع الخضروات والفاكهة التجزئة بسعر الجملة إلى جانب اللحوم والسلع الغذائية وغيرها من الاحتياجات اليومية؛ لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.


وتفقد المحافظ باكيات البيع؛ للوقوف على الأسعار المعلنة ومدى الالتزام بنسب التخفيض عن الأسواق الخارجية.


كما استمع المحافظ لآراء المواطنين عن جودة السلع والمنتجات المعروضة ومدى رضائهم عن الأسعار المعلنة، والتي لاقت استحسانا كبيرا من قبلهم.


وأكد أن المحافظة تسعى لإقامة أكبر عدد من المنافذ لبيع السلع الغذائية والخضروات والفاكهة واللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة، وذلك بالاشتراك والتعاون مع العديد من الجهات.


ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بتوفير قطع أراضي فضاء بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والمجتمع المدني لإقامة منافذ لبيع السلع الغذائية والخضروات والفواكه بأسعار مخفضة للمواطنين لتوسيع دائرة النفع.. مؤكداً أنه فور توفير قطع الأراضي سيتم الدفع بالشركات والعارضين لعرض المنتجات بها بأسعار مخفضة انطلاقاً من المجهودات التي تنفذها المحافظة لمحاربة الغلاء. 


وناشد المحافظ المواطنين بشراء احتياجاتهم من خلال هذه المنافذ لمواجهة جشع بعض التجار.


وأضاف راشد أن غرفة عمليات محافظة الجيزة تتلقى أي شكاوى من المواطنين على مدار اليوم بشأن أي غلاء في أسعار السلع أو ممارسات احتكارية أو وجود نقص بأي سلعة ويتم التعامل الفوري معها من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة الواتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453. 


رافق المحافظ، خلال افتتاح المنافذ، السكرتير العام علاء بدران، رئيس حي الطالبية أشرف تامر، ومدير مديرية التموين بالجيزة طلعت حسن، ومدير مديرية الزراعة أسعد منادي.