رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجهيز وتطهير 350 مسجدا لعيد الفطر في السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اللواء أح عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، اليوم الإثنين، اجتماعًا لبحث الاستعدادات لاستقبال أعياد الأخوة الأقباط وشم النسيم.

جاء ذلك بحضور خالد سعداوى السكرتير العام والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد احمد موسى المستشار العسكرى للمحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات ورجال الدين الاسلامي والمسيحي ومديري مشروعات المحافظة والمصالح الحكومية والجهات المعنية بالمرافق العامة والخدمات.


وفى بداية الاجتماع قدم محافظ السويس، التهنئة للقيادات التنفيذية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر، مؤكدًا على جميع القيادات برفع درجة الاستعداد القصوي والالتزام بتنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الدولة خلال اجازة عيد الفطر المبارك.


وكلف المحافظ رؤساء الأحياء ومدير جهاز الحدائق والتجميل ومديرعام الشاليهات والشواطىء ومدير الطوارئ والتدخل السريع بتجهيز جميع الحدائق والشواطىء العامة خلال إجازة العيد وتم التاكيد علي تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات صباحا ومساءً.


كما كلف صقرمديرعام الأوقاف التأكيد علي تنفيذ القرارات الخاصة بصلاة العيد داخل المساجد وعدم إقامة ساحات لصلاة العيد، مؤكدا على تجهيزوتطهيرعدد 350 مسجدا على مستوي الأحياء وتطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية وتحويل المخالفين لجهات التحقيق.


وكلف محافظ السويس، مديرى السياحة والتنمية السياحية بالاستعداد لاستقبال الرحلات في الشواطىء والقرى السياحية والالتزام باتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية والاستعداد لاستقبال القادمين من المحافظات الاخري لمحافظة السويس.


واكد صقرعلي مديرالاسواق والورش بعمل حملات لمتابعة الاسواق لانتظام العمل وتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية ، كذلك اكد المحافظ على مدير عام مشروع المواقف بالتنسيق مع المرور وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالموقف الإقليمي لسيارات الأجرة والالتزام بتعريفة الركوب علي جميع الخطوط.


كما كلف صقر رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بالسويس بتكثيف العمل وتنظيف وتطهير خطوط الصرف الصحى والبالوعات، مشيرا إلى أهمية التنسيق الكامل مع ادارة أشغال بورتوفيق والتحرك السريع في حالة الابلاغ عن انقطاع المياه.


وشدد على مدير الرى بالحفاظ على منسوب المياه بترعة السويس والمرور اليومي علي الترعة للتأكد من نظافتها والمنسوب.


واشار المحافظ على مديرالمرور بتكثيف الدوريات والتواجد بالشوارع وبتكثيف التواجد بالطرق الرئيسية التي تربط المحافظة مع المحافظات الأخري وبخاصة طريق السخنة، مشددا على شرطة المرافق بالتعامل الفوري لمنع أي اعتداء على الأراضي ووقف البناء العشوائي اثناء اجازة العيد بالتنسيق مع رؤساء الأحياء.


وأكد إدارة الحماية المدنية بالاستعداد الجاد لاستقبال الأعياد والاستجابة والتدخل السريع في أي وقت لإنقاذ المواطنين.


وقدم اللواء عبد المجيد صقر الشكر لجميع العاملين بمديرية الصحة ومرفق الاسعاف لجهودهم لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا على رفع حالة الطوارىء بالمستشفيات وتحديد الورديات والأطقم الطبية وعمل خطة انتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية وأماكن التجمعات.


واشار المحافظ على مديرالتموين بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري ومباحث التموين بعمل حملات على المحلات والأسواق للتاكد من صلاحية الأسماك المملحة واللحوم والأسماك للحفاظ على صحة المواطنين.


كما وجه «صقر»، لمسئولى الكهرباء بالحفاظ على استقرار التيار الكهربائى وعدم قطع الكهرباء على المواطنين، وأكد على مدير الأزمات بالمحافظة بمتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار اليوم لاستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة له فورًا بالتنسيق مع غرفة عمليات الأحياء والجهات المعنية.


كما كلف المحافظ مدير مديرية التربية و التعليم بتجهيز ورفع درجة الاستعداد الكامل للمدارس لاستقبال امتحانات نهاية العام الدراسى لصفوف النقل.


وأكد المحافظ علي أهمية الحفاظ علي السويس خالية من مرض كورونا ، شاكرا جهود مديرية الصحة، مؤكدا وعى المواطنين في الوصول إلى هذه النتيجة الطيبة، مشيرا إلى أهمية قيام مديريات الأوقاف و التعليم والصحة بتوعية المواطنين للحصول علي الجرعة التنشيطية ضد فيروس كورونا.


وأعطي المحافظ توجيهاته لجميع المصالح الحكومية والمديريات بالتنسيق مع مديري مديرية الصحة لتطعيم العاملين بالجرعة التنشيطية الثالثة لضمان الحماية من فيروس كورونا.


 وفي نهاية اللقاء قام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتوجيه الشكر والتقدير لكل من وليد شوقي رئيس حي عتاقة وممدوح أنور رئيس حي الأربعين  لجهودهما في العمل اثناء خدمتهما بمحافظة السويس، ومرحبا باللواء هشام عبد السميع رئيسا لحي الأربعين الجديد و اللواء عارف البركاوي رئيسا لحي عتاقة الجديد، مؤكدا تطوير الأداء من أجل الارتقاء بالعمل لصالح مواطني حي الاربعين وحي عتاقة.

عاجل