رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«متحدث الكهرباء»: رؤية الرئيس السيسي تتجه نحو تعظيم مصادر الطاقة المتجددة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن العالم كله يتوجه للتحول إلى الاقتصاد الأخضر والتوسع فى الاستخدامات النظيفة للطاقة.

وأضاف حمزة- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”- أن  الخطوات التي قدمتها مصر فى هذا المجال أدت إلى تنظيمها لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ "COP27 "الذي سيعقد نهاية العام الجاري، منوها بأن مصر تحرص على تقديم نموذج يليق بها في القمة ويكون به رسالة تشجيعية للتوسع فى الطاقة النظيفة.

وأشار إلى أن التوسع في الطاقات المتجددة يتضمن طاقات الشمس والرياح، بحيث يكون هناك زيادة في استخدام طاقات الشمس أعلى الفنادق والمباني بجانب التوسع في استخدام وسائل نقل الكهرباء ونقاط الشحن التي ستوزع في شرم الشيخ والمدن المحيطة،  بالإضافة إلى  المشروعات التي ستتزامن مع هذا المؤتمر فضلاً عن الخطوات  التي اتخذتها مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة سواء شمس أو رياح أو كهرومائي بنسبة 42% حتى عام 2035، ووضع استراتيجية لمصر فى الهيدروجين الأخضر فى السنوات القادمة والسياسات التي تشجع القطاع الخاص للدخول فى هذا المجال.
 

ونوه المتحدث باسم وزارة الكهرباء بأن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي تتجه نحو تعظيم مصادر الطاقة المتجددة، والتوسع في تصنيع السيارات والأتوبيسات الكهربائية وزيادة نقاط الشحن.
 

عاجل