رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصل إلى 1500 جنيه.. عقوبة رفع تعريفة ركوب سيارات السرفيس

نشر
موقف سيارات
موقف سيارات

حدد القانون رقم 66 لسنة 1973 الغرامة الموقعة على سائقي سيارات النقل الجماعي والسرفيس، حال الامتناع عن نقل الركاب أو زيادة تعريفة الركوب بالمخالفة لتعريفة خطوط السير المعلنة في المحافظات.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلية، وذلك للربع أبريل / يونيو 2022.

ونص القانون على تطبيق غرامة تتراوح ما بين 300 إلى 1500 جنيه في حال امتناع سائق السيارة الأجرة عن نقل الركاب بشكل متعمد، أو زيادة تعريفة الركوب.

أسعار البنزين الجديدة

وأعلنت وزارة البترول، تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة، على النحو التالي:

7.50 جنيه للتر بنزين 80.

8.75 جنيه للتر البنزين 92.

9.75 جنيه للتر بنزين 95.

تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

بينما تم زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه، ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

طرق تقديم شكوى

ويمكن للمواطنين تقديم شكوى إذا تم ملاحظة تعمد سائق سيارة النقل الجماعي أو السرفيس زيادة تعريفة الركوب بالمخالفة للتعريفة المعلنة داخل المحافظات المختلفة، طبقًا لخطوط السير المختلفة، على طريق الوسائل التالية:

- صفحة مبادرة صوتك مسموع على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عبر الرابط التالي: “www.facebook.com/sotakmasmwo”.

- الاتصال بالخط الساخن 15330.

-  الاتصال على الرقم الأرضي 2135858/ 088.

عاجل