رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليونان تحصل على 3.6 مليار يورو من صندوق الإنعاش الأوروبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت اليونان اليوم الجمعة، تلقيها 3.6 مليار يورو (3.9 مليار دولار) مدفوعات من أصل 30.5 مليار مخصصة من صندوق الاتحاد الأوروبي للتعافي من الأوبئة.

وذكرت صحيفة "ذا ريبورتر" اليونانية، أن هذا الإعلان جاء اليوم الجمعة من قبل فالديس دومبروفسكيس، نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، عبر مكالمة فيديو مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بعدما ألغى دومبروفسكيس زيارته لأثينا بعد أن أثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وقال دومبروفسكيس لرئيس الوزراء اليوناني في مكالمة الفيديو التي تم بثها على الهواء مباشرة: "لقد أظهرت الحرب الجارية في أوكرانيا مدى السرعة التي يمكن أن تتحول بها الأحداث وأننا نجد أنفسنا الآن في واقع جيوسياسي مختلف، واقع لا يوضح فقط الحاجة إلى البقاء متحدين، ولكن أيضًا التمسك بسياساتنا لبناء المرونة الاقتصادية والاجتماعية."

وقال إن الصندوق "سيساعد أوروبا على البقاء قوية في الأوقات العصيبة وكذلك في الأوقات الجيدة، وبناء مستقبل معًا".

ومن جانبه، قال ميتسوتاكيس "سنستخدم هذه الأموال بشكل جيد وسنظل على المسار الصحيح"، مضيفًا أن "هذه الحكومة ملتزمة بالإصلاحات".

وأشار دومبروفسكيس إلى أن اليونان قامت بالفعل "ببعض الاستثمارات الكبيرة" وتعمل أيضًا على تنويع إمداداتها من الطاقة لتقليل اعتمادها على روسيا.

عاجل