رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| «التنمية الحضارية»: لا توجد دولة تشبه مصر في سرعة تنفيذ المشروعات.. و«القومي للحضارة»: 800 ألف زائر خلال عام.. والزراعة: رفعنا إنتاجية الأرز بجودة عالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«التنمية الحضارية»: لا توجد دولة تشبه مصر في سرعة تنفيذ المشروعات

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن الصندوق وضع خطة منذ 2016 تتعلق بالمشكلات التي لدينا، كما جرى وضع استراتيجيات وسياسات مختلفة للحلول، ووضع خطة زمنية للحل، ثم جاء التنفيذ والقضاء على المناطق غير الآمنة ثم جرى تحويل الصندوق من صندوق تطوير المناطق العشوائية إلى صندوق التنمية الحضرية.

«القومي للحضارة»: 800 ألف زائر خلال عام.. وافتتاح القاعة الجديدة قريبًا

قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، إن مصر احتفلت يوم 3 أبريل بمرور عام على موكب المومياوات، وخلال هذا العام زار المتحف أكثر من 800 ألف زائر، بينهم شخصيات مهمة مثل الملوك والرؤساء والوزراء.

الزراعة: رفعنا إنتاجية الأرز بجودة عالية

كشف الدكتور حمدي الموافي، رئيس المشروع القومي لتطوير الأرز بوزارة الزراعة،  تفاصيل المشروع، مشيرا إلى أن الفكرة جاءت من استراتيجية تقليل المساحة المنزرعة بالأرز منذ عام 2010، مع التوسع الرأسي استنبطنا أصناف عالية في الإنتاجية متحملة للتغيرات المناخية ونقص المياه، ويمكن زراعتها في الحزام الشمالي مع الحفاظ على إنتاجيه مصر المتميزة.

علي جمعة: كشف أسرار البيوت بمواقع التواصل لتحقيق أرباح حرام شرعًا

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن من بين السلوكيات الخاطئة كشف أسرار البيوت خاصة على "السوشيال ميديا"؛ والتي انتشرت خلال الفترة الأخيرة، وكشف الزوج أو الزوجة عن أسرار بيتهما وتفاصيل حياتهما في فيديوهات بمواقع التواصل لاسيما لو كان لتحقيق بعض الأرباح، مؤكدا أن هذا حرام شرعا.

عالم أزهري: ندعو الله بأي طريقة.. والأدعية «المسجوعة» غير مستحبة

قال الشيخ عبدالعزيز النجار أحد علماء الأزهر الشريف، إن السجع مكروه في الدعاء، مثل "اللهم ارحمنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض"، موضحًا: "يجب أن ندعو الله لأنه يعلم السر وما أخفى، بأي وسيلة وأي طريقة، ويمكننا طلب ما نريده من الله بأي أسلوب نعلمه.. مش محتاجين سجع".

«في عهد محمد علي باشا».. تعرف على أول إمساكية في رمضان

إمساكية رمضان، هي دليل الصائم خلال أيام الشهر الكريم، وعلى مدار سنوات طويلة، كانت بمثابة لوحة فنية مرسومة ومطبوعة بعناية فائقة.

وبحسب تقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى، البداية كانت في عهد محمد علي باشا، حينما أصدر أول إمساكية وكانت عبارة عن ورقة واحدة مطبوع فيها مواعيد الصلاة والإمساك عن الطعام والإفطار، وطُبعت في دار الطباعة الباهرة بحي بولاق.

رحاب الجمل تكشف: لماذا تبرأت من فيلم "بنت من دار السلام"؟

كشفت الفنانة رحاب الجمل تفاصيل تبرأها من فيلم "بنت من دار السلام" بسبب إساءته للإسلام.

وخلال لقائها في برنامج "العرافة" مع الإعلامية بسمة وهبة قالت رحاب الجمل إنها وافقت على فيلم قصير في البداية قبل أن يتحول إلى فيلم طويل وتضاف إليه خطوط أخرى لم توافق عليها.

«العائدون» يؤكد هشاشة داعش.. أحداث الحلقات الرابعة من دراما رمضان

وجبة درامية جديدة شهدتها الحلقات الرابعة من موسم دراما رمضان، ففي مسلسل الاختيار 3، كان عنوان الحلقة الرابعة "النائب العام"، وتتناول الأزمة المتكررة لانقطاع الكهرباء ونقص الوقود في عهد مرسي.

عاجل