رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

%71 نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري في شمال سيناء

نشر
محمد عبد الفضيل شوشة
محمد عبد الفضيل شوشة

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري بلغت 71 % حتى اليوم، لافتا إلى المحافظة تتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بالجهات المركزية طبقا للمخطط الزمني، وأنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية في مختلف مدن ومراكز المحافظة خلال الاحتفال بعيدها القومي.

ووجه المحافظ - خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة التي عقدت اليوم الأربعاء- باستمرار تنفيذ الدورات التدريبية للموظفين الذين قاموا بتسوية حالاتهم الوظيفية، إلى جانب إعادة توزيع التخصصات الوظيفية على مديريات الخدمات وخاصة التخصصات القانونية والتمويل والمحاسبة. 

واستعرض "شوشة" إجراءات استخراج تراخيص البناء الجديدة، مشددًا على تفعيل إدارات المتغيرات المكانية بمجالس المدن، وتوفير الأجهزة المطلوبة لتيسير الأعمال.

ووجه المحافظ بتنفيذ قرارات الإزالة ومواجهة أي تعد على أملاك الدولة وفرض هيبة الدولة ، وذلك بالتنسيق بين مجالس المدن وأقسام الشرطة مع إبلاغ إدارة الإحصاء بمديرية أمن شمال سيناء، مشددا انتظام العمل في مختلف المصالح الحكومية سواء الإدارات الخدمية أوالمركزيات وخاصة منطقة وسط سيناء، وذلك من خلال لجان المرور والمتابعة، وذلك لتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين في شتى القطاعات. 

وأكد "شوشة" على احتساب القيمة الإيجارية للمحال الخاصة بمجالس المدن وورش المنطقة الحرفية بالأسعار السائدة وليس بالأسعار التي وضعتها لجنة التثمين بالمحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم التجمعات التنموية للمنتفعين خلال العيد القومي للمحافظة بعد قيام اللجنة المشكلة باستلامها خلال الأسبوع القادم. 

وشدد المحافظ على تفعيل الرقابة التموينية من خلال الحملات المشتركة على الأسواق والمحال التجارية، وتحرير محاضر للمخالفين، مؤكدا على توافر السلع الأساسية والمواد التموينية ومستلزمات شهر رمضان الكريم بأسعار مناسبة في مختلف الأسواق.

وأشار إلى وجود مخزون استراتيجي بالمحافظة يصل الى عدة أشهر قادمة، لافتا إلى بدء لجان تحليل المخدرات للعاملين في المصالح الحكومية بالمحافظة عقب شهر رمضان المبارك، مشددا على عدم ندب أو نقل أي موظفين إلا بعد إجراء تحليل المخدرات.

عاجل