رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تطالب المواطنين بعدم التعرض للشمس.. وتكشف موعد تحسن الطقس

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد حاليًا أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، وانخفاضا كبيرا فى نسب الرطوبة، مشيرة إلى أن درجه الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية؛ لذا يفضل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأضاف الهيئة -عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"-  أنه ابتداء من يوم الجمعة "الموافق 8 إبريل 2022 " سنشهد انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

وفي السياق ذاته ، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، نشهد اليوم ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية ودرجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام بحوالي  10 درجات، فضلاً عن زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، موضحة أن الطقس شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية نهارًا؛ كوننا نتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعملان على ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وأضافت غانم -خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز- أنه مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة وتصل درجة الحرارة الصغرى لـ22 درجة، ويكون الطقس معتدلا ليلًا على أغلب الأنحاء، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يستمر لمدة 72 ساعة من اليوم وحتى الخميس المقبل، وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من 38 إلى 39 درجة.

 وتابعت، أنه يوجد أيضا أتربة عالقة نهارًا بسماء القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية أحيانًا، علاوة على وجود نشاط للرياح على أقصى غرب البلاد عند السلوم ومطروح، تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية  أن نشهد انخفاض في درجات الحرارة الجمعة المقبلة بواقع 8 درجات لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 32 درجة.

عاجل