رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

2 مليون مريض يترددون على مستشفيات جامعة أسيوط سنويا

نشر
رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

أبدى رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال، حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية من أجل استمرار حركة تطوير الخدمات الطبية المقدمة بها، ما يضمن لها تلبية الأعداد المتزايدة من المرضى المترددين عليها في مختلف الأقسام الطبية، والذين يتجاوز عددهم 2 مليون مريض سنوياً.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمتابعة تجهيز وحدة الغسيل الكلوي الجديدة.

وقال رئيس الجامعة، إن العمل يجري لإنهاء تجهيز المقر الجديد لوحدة الغسيل الكلوي والذي تبلغ مساحته 1500 متر مربع وبطاقة استيعابية 75 سريرا، مزودة بأحدث أجهزة الغسيل الكلوي ووحدة للعناية المركزة وبمساحات بينية تحافظ على الخصوصية بين المرضى ومزودة بأحدث الأجهزة الطبية.

من جانبه، أشار الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلى أن وحدة الغسيل الكلوي الجديدة تأتي امتداداً للوحدة القائمة على الغسيل الكلوي حالياً والتي تشهد إقبالاً كثيفاً من مرضى الغسيل يومياً ويتم العمل بها على فترات متناوبة طيلة اليوم.

رافق رئيس الجامعة، في جولته الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، والدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الجامعي الرئيسي والدكتورة عفت عبد الهادي رئيس الوحدة والمهندسة عبير محمود مدير عام الشؤون الهندسية.

عاجل