رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حتى الثانية صباحًا.. مواعيد عمل المترو خلال شهر رمضان

نشر
المترو
المترو

اعتمدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق مواعيد جديدة للتشغيل، خلال شهر رمضان المعظم، لخدمة المواطنين، وتمكينهم من العودة إلى منازلهم بعد إنهاء أعمالهم أو تنزههم عقب الإفطار.

وأعلنت الشركة، مدّ ساعات العمل خلال شهر رمضان حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، بدلًا من الواحدة بعد منتصف الليل بشكل يومي، لتصل ساعات التشغيل اليومي إلى 21 ساعة بدلًا من 20 ساعة.

وذكرت، أن بداية التشغيل وقيام أول قطارات من حلوان والمرج الجديدة وشبرا والمنيب ستكون الساعة 5:15 صباحًا، طوال أيام الأسبوع.

وأضافت الشركة، أنه سيتم تقليل زمن التقاطر خلال مواعيد المترو في رمضان 2022، إذ يبلغ زمن التقاطر في الخط الأول 3 دقائق بين كل رحلة والتالية لها، و4 دقائق بالخط الثاني، و5 دقائق بالخط الثالث، لاستيعاب جموع الركاب، ولمنع الزحام على أرصفة المحطات، حرصًا على حماية الركاب من الإصابة بـ كورونا.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا السبت الموافق 2 أبريل 2022 هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 1443 هجريًا، وأن اليوم الجمعة هو المتمم لشهر شعبان.

ونظمت دار الإفتاء احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا، مساء اليوم، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر، في مدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وحضر الاحتفال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن شيخ الأزهر، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية السابق والأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

عاجل