رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار المفتي: محمد صلاح قدوة.. ومسلسل الاختيار يكرس الوعي لدى المواطنين

نشر
مستشار مفتي الجمهورية
مستشار مفتي الجمهورية

شدد الدكتور مجدي عاشور، مستشار فضيلة مفتي الجمهورية، على أن قلة الوعي السبب في إفتاء البعض دون علم، كما أنها السبب في تراجع الانتماء لدى بعض الناس.

وأضاف عاشور، خلال حواره مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت"، على قناة cbc، أن نشر الأخلاق المذمومة يشيع شيئًا من الفاحشة، وأوضح: "هذا سببه أن كل واحد دلوقتي بقى بيفتي.. وليس في الدين فقط"، على حد تعبيره، لافتا إلى أن احتكار السلع من كبائر الذنوب أيضًا، وقال: "محتكر السلع ملعون ويرتكب كبيرة من الكبائر ومطرود من رحمة الله، وأقول للتجار الجشعين مال الأزمة ملوش لازمة، فالاستغلال والتضييق على الناس وقت الحاجات ذنب كبير".

على صعيد آخر، أشاد مستشار المفتي بدور الدراما والفن عموما في المجتمع، وذكر: "الدراما أمر مهم في نشر الوعي والتنشئة الصحيحة، وأنا أتابع مسلسل الاختيار، إنه يكرس الوعي لدى المصريين، ويعكس الحب بين الشعب ومؤسسات الدولة"، مشيرًا إلى دور اللاعب محمد صلاح في بناء أجيال، لأنه نموذج وقدوة، مضيفًا: "مينفعش جمهور ليفربول يدعم محمد صلاح وبعض الجمهور المصري يهاجمه".

ودعا إلى الرفق بصاحب المعصية حتى يتوب عنها، وتعزيز ثقافة الدعاء خلال رمضان، مشددًا على أن صناعة “التريند” على حساب القيم أمر مرفوض دينيا وأخلاقيا، لأن الرغبة في صناعة التريند والجري وراءه على حساب القيم تفقد الشخص إنسانيته.

وفي الختام، وجه عاشور نصيحته إلى الدعاة، وقال: "إذا لم تكن مدركًا للواقع فلا تتحدث، فالحكم على الأشياء بالإطلاق فيه إغلاق"، داعيًا المصريين إلى الدعاء للنبي وحماية البلد من كل مكروه.

عاجل