رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

12863 مواطنا استفادوا من 15 قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح محافظ قنا أشرف الداودى، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت 14 قافلة طبية مجانية منذ بداية عام 2022 وذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ قنا - حسب بيان - أن القوافل التي تم تنظيمها استهدفت قرى (حاجر خزام، أبنود، حاجر الدهسة، المراشدة، بلاد المال بحري، أبو دياب غرب، بركة، كوم المؤمنين، نجع السباعي، الدهسة، البحري قامولا، القصر، الحبيلات الغربية، الغوصة، القلمينا) استفاد منها 12 ألفا و863 مواطنا من أهالي تلك القرى. 

من جانبه، قال الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا إن القوافل التي تم تنظيمها قدمت خدمات متنوعة للمواطنين شملت توقيع الكشف الطبي في أكثر من 10 تخصصات طبية بالإضافة إلى تقديم العلاج، وإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة، والتحويل إلى المستشفيات العامة والمركزية لاستكمال العلاج، وكذلك عمل فحوصات وتحاليل معملية، وخدمات التثقيف الصحي.

وأضاف أن القافلة الطبية الـ15 تم تنظيمها بقرية القلمينا بمركز الوقف وتم خلالها توقيع الكشف الطبي على 609 حالات في 6 تخصصات طبية.

عاجل