رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية: إسقاط مروحية أوكرانية و4 طائرات مسيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن قوات الدفاع الجوي الروسية، أسقطت مروحية أوكرانية من طراز "مي-24" على بعد 30 كيلومترًا غرب مدينة إيزيوم، كما أسقطت 4 طائرات مسيرة في عدة مناطق مختلفة.
 

وقال كوناشينكوف في تصريحات له أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "إن قوات الدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط مروحية أوكرانية من طراز (مي-24) في الجو، على بعد 30 كيلومترًا غرب مدينة إيزيوم، كما أسقطت 4 طائرات مسيرة أوكرانية في مناطق تامارينو، ليسيتشانسك، وفولنوفاخا".
 

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
 

من جانبه قال المستشار بوزارة الداخلية الأوكرانية فاديم دينيسينكو إن مدينة ماريوبول الجنوبية و"الممر" بين بلدتي إيزيوم وفولنوفاكا الشرقيتين أصبحا جبهتي القتال الرئيسيتين في أوكرانيا.
 

وأضاف المسؤول الأمني الأوكراني في تصريحات أوردتها إذاعة "مونت كارلو الدولية" مساء الخميس، أن روسيا تسحب قواتها من منطقة كييف، لكن من السابق لأوانه القول إن الشيء نفسه يحدث في منطقة تشيرنيهيف.
 

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه روسيا أنها ستقلص العمليات في منطقتي كييف وتشيرنيهيف.. بدوره رأى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج أن هذا كان إعادة تجميع للقوات وليس انسحابا.

عاجل