رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| الطلب على السيارات الكهربائية شهد ارتفاعا ملحوظا.. وتفاصيل الحملة التنشيطية «حقك تنظمي».. والزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من الألبان والدواجن والأسماك والخضر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

وزير قطاع الأعمال: الطلب على السيارات الكهربائية شهد ارتفاعا ملحوظا

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن الطلب على السيارات الكهربائية شهد ارتفاعا ملحوظا خلال السنوات الماضية، موضحًا أن عدد السيارات الكهربائية ارتفع من 300 سيارة إلى 3000 سيارة، ونأمل أن يرتفع أكثر في الفترة القادمة.

مستشار الرئيس يكشف تفاصيل الحملة التنشيطية «حقك تنظمي»

كشف الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، تفاصيل الحملة التنشيطية "حقك تنظمي"، مشيرا إلى أن مؤتمر "تنمية الأسرة المصرية" الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي مكون أساسي منه تقديم الخدمات والوسائل الممكنة بسهولة ويسر لتنظيم الأسرة بجانب تقديم خدمات أخرى.

الصحة: القوافل الطبية المجانية تتواجد في المناطق النائية والأكثر فقرا

قالت الدكتورة وفاء الصادق مدير عام إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، إن القوافل الطبية جزء من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحياة كريمة، حيث إن القوافل الطبية توفر حياة كريمة للمواطنين.

الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من الألبان والدواجن والأسماك والخضر

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الجهود  الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة أدت تحقيق اكتفاء ذاتي في عدد كبير من الحاصلات الزراعية ومنتجات الخضر، بجانب تحقيق فائض للتصدير بجانب أن لدينا اكتفاء ذاتي من منتجات الإنتاج الحيواني مثل الألبان والدواجن والأسماك.

رئيس مصلحة الشهر العقاري: إجراءات تسجيل العقار اختيارية وليست إجبارية

قال جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إنه تم عقد 52 اجتماعًا منذ أكثر من عام لتعديل قانون الشهر العقاري، وتم الانتصار لحق المواطن في تسجيل الوحدات السكنية.

وضع سقف زمني لإجراءات التسجيل لدى الشهر العقاري

كشف الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن وزارة العدل انتهت من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الشهر العقاري، وسيتم العمل بها بدءاً من ٨ مايو 2022.

زيادة عدد المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة في المحافظات.. فيديو

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن مواعيد غلق المحلات والمولات، مؤكدا أن اللجنة العليا لأزمة كورونا قامت بتكليف وزارتي السياحة والتنمية المحلية بتحديد مواعيد عمل المولات والمحلات حتى الساعة ٢ صباحاً في رمضان.

التنمية المحلية: لا تهاون في إزالة أي تعديات على أراضي الدولة

قال  الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن الدولة المصرية ممثلة في الوزارة والمحافظات المصرية وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية على مستوى المحافظات المصرية،  استطاعت إنفاذ الموجه الـ19 لإزالة التعديات على الأراضي التي تتكون من 3 مراحل.

«المجمعات الاستهلاكية»: جميع السلع الأساسية متوفرة بتخفيضات 30%

قال حازم محمد، رئيس قطاع المجمعات الاستهلاكية بالجيزة، إن جميع السلع الغذائية متوفرة في المجمعات الاستهلاكية، موضحا أن كافة السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة تضخ بكميات كبرى بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 25% إلى 30%.

طقس أول أيام شهر رمضان شديد الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع،  وستزيد قيمها عن أمس بنحو درجتين، وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية، والطقس في فترة النهار سيكون مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ودافئا على السواحل الشمالية للبلاد وحارا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الكهرباء تعلن دخولها شهر رمضان بـ«احتياطي جيد جدا»

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان، مشيرا إلى أن التطور الكبير في الطاقة بمصر لبى كل الاحتياجات المطلوبة، وليس لدينا أي تخفيف للأحمال ولدينا احتياطي جيد جدًا.

تفاصيل تسليم 3825 وثيقة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة في المنوفية

كشف علي حامد، وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة المنوفية، تفاصيل تسليم 3825 وثيقة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة، بحضور وزير القوى العاملة الذي سلّم جزءً من الشهادات، وستوزع الوزارة بقية الشهادات على العمال في مواقع العمل. 

نجل شقيق عبدالحليم حافظ: نسعى لتنظيم معرض ثابت لمقتنيات العندليب

قال محمد شبانة، ابن شقيق العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، إن عبدالحليم كان إنسانا أفضل من كونه فنانا عشرات المرات، موضحًا: "كان يمتلك قلبا طيبا وحنونا، ومش بيسيب حد زعلان من حاجة ومش تهون عليه دمعة طفل أو شخص كبير، وسمعت مواقف إنسانية عملها من ناس معرفهمش".

عاجل