رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«طوبة ولافتات عنصرية وليزر».. مشاهد بغيضة من السنغاليين كتبت نهاية حلم الفراعنة

نشر
صلاح يخرج وسط حراسة
صلاح يخرج وسط حراسة أمنية مشددة

عاشت الجماهير المصرية ليلة حزينة مساء أمس الثلاثاء، بعد أن فقد منتخب مصر حلم التأهل لكأس العالم 2022 بقطر، عقب الخسارة التي تعرض لها الفراعنة أمام منتخب السنغال 3-1 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ليلة عاشتها الجماهير المصرية ستكون هي الأسوأ في ذكريات الفراعنة بعد الإخفاق في تحقيق حلم التأهل للمونديال، وكانت نفس الليلة عاشها المصريون أيضا بعد أن خسر منتخب مصر لقب أمم إفريقيا أمام السنغال بنفس سيناريو ركلات الترجيح التي ابتسمت للسنغال على الفراعنة مرتين.

ليلة الثلاثاء ستكون من الذكريات التي لم ولن تنساها الجماهير واللاعبون وستبقى حاضرة في أذهان الجميع لما شهدته تلك الليلة من أفعال بغيضة قبل وأثناء وبعد المباراة من قبل الجماهير السنغالية، والتي كتبت نهاية مأساوية بنهاية حلم الفراعنة في التأهل لكأس العالم.

ونرصد في التقرير التالي أهم ما شهدته ليلة الثلاثاء الحزينة التي عاشتها الجماهير المصرية بشكل عام ولاعبو المنتخب وجهازه الفني بشكل خاص قبل وأثناء وبعد المباراة.

شكوى من مصر ضد السنغال 

تعرض المنتخب المصري للعنصرية قبل مباراة بدء مباراة السنغال؛ بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق.

وقامت الجماهير السنغالية بإرهاب اللاعبين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء، فضلا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء؛ ما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوى التي قدمها الاتحاد المصري لكرة القدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

شكوى من مصر ضد السنغال 
شكوى من مصر ضد السنغال 

الاعتداء على اللاعبين في الملعب 

أيضا كان هناك نوع آخر من أنواع الاعتداء الذي تعرضت له بعثة المنتخب الوطني خلال مباراته أمام السنغال؛ بعدما تعرض محمد الشناوي، حارس مرمى الفراعنة للضرب بإلقاء زجاجات المياه عليه من قبل الجمهور السنغالي، ولم يحرك حكم المباراة الجزائري مصطفى غربال ساكنا تجاه ما يحدث.

الاعتداء على الشناوي

استخدام الليزر بشكل مبالغ لتشتيت انتباه اللاعبين 

مباراة مصر والسنغال طغى عليها عوامل مؤثرة؛ إذ تم استهداف لاعبي الفراعنة بأشعة الليزر من مشجعي السنغال، خصوصا محمد صلاح لاعب المنتخب الذي تم استهدافه بشكل كبير ومبالغ فيه بالليزر من قبل الجماهير السنغالية؛ ليقوم صلاح بعدها بإضاعة ركلة الجزاء الأولى للمنتخب المصري.

خروج صلاح وسط حراسة أمنية مشددة 

خرج محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي وسط حراسة مشددة بعد انتهاء مباراة مصر والسنغال التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وعقب تأهل السنغال مباشرة تدافع عدد كبير من جماهير المنتخب السنغالي من أجل الاحتفال بتأهل منتخبها أسود التيرانجا للمونديال، ليخرج صلاح تحت حماية البودي جارد وسط حراسة مشددة خوفًا من اعتداءات الجماهير السنغالية التي تدافعت عقب انتهاء اللقاء.

صلاح يخرج وسط حراسة أمنية مشددة
عاجل