رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| المتوسط اليومي خلال الأسبوع الماضي 625 إصابة و8 وفيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع «مستقبل وطن نيوز» عددًا من الأخبار التي تناولت مستجدات الوضع الوبائي لكورونا على المستوى المحلي والدولي.

تقرير كورونا الأسبوعي.. المتوسط اليومي 625 إصابة و8 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، أن متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 625 إصابة وذلك خلال الأسبوع الماضي ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن متوسط الوفيات اليومي بلغ 8 حالات جديدة.

الصحة: نسب إشغالات المستشفيات بمرضى كورونا انخفضت بشكل ملحوظ بفضل التطعيم

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك انخفاضَا في أعداد مصابي فيروس كورونا بشكل متوالي ودخول المستشفيات وكذلك تراجع معدل الوفيات، «البيان الأول كان متوسط الحالات الجديدة للإصابة 788 حالة، والبيان الأخير أكد نزولنا عن هذا الرقم».

الرئيس الرواندي: جائحة كورونا كشفت أهمية الترابط بين الشعوب

شدد الرئيس الرواندي بول جاكامي على أن جائحة كورونا كشفت أهمية الترابط بين الشعوب عما ذي قبل، وأنه لا يمكن لدولة التعامل مع أزمة عالمية بمفردها.

وقال الرئيس الرواندي، في مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، اليوم السبت: "جائحة كورونا ذكرتنا بأهمية الترابط عما ذي قبل، وأنه لا يمكن لبلد التعامل مع ازمة عالمية بمفرده، والتعاون هنا أمر مهم للغاية، وتحديد مجالات عديدة للتعاون هو أمر حتمي وحساس لإعادة اقتصادنا على المسار مرة أخرى، لمواجهة الصدامات المستقبلية، ونقطة انطلاق نحو تعظيم مجالات التجارة الحرة في إفريقيا، وهذا سيخلق العديد من الفرص للشباب وأصحاب الاعمال وحماية مستقبلهم، وهو أمر مهم للتنمية المستدامة".

الصحة: لم يثبت علميا وجود علاقة بين ارتفاع درجات الحرارة وشدة فيروس كورونا

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إن: "عدد متلقي الجرعات الكاملة للقاح فيروس كورونا وصل إلى أكثر من 32 مليون شخص، مشيرا إلى أن هذا العدد يمثل 52% من الفئات المستهدفة، وهذا يعد عاملا كبيرا في تخفيض شدة الإصابات ومعدلات الوفيات.
وأشار عبد الغفار - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة"، اليوم السبت - إلى أنه لم يثبت خلال العامين الماضيين، أن هناك علاقة بين ارتفاع درجات الحرارة، وبين شدة الفيروس، مبينا أن ما تم إثباته علميا أن المناعة هي التي لها علاقة بشدة الفيروس، والتي يتم رفعها من خلال اللقاح.

عاجل