رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية: هجمات الحوثي تستهدف زعزعة إمدادات الطاقة في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مصدر في وزارة الطاقة السعودية أن الهجمات التخريبية التي تشنها مليشيات الحوثي ضد مواقع إنتاج النفط والغاز ومشتقاتهما في المملكة، لا تستهدف السعودية لوحدها فحسب، وإنما تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم.

وشدد المصدر السعودي - في تصريحات أوردتها قناة الإخبارية السعودية مساء اليوم الجمعة - على ضرورة أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في استمرارها تزويد المليشيات الحوثية الإرهابية بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار، التي تستهدف بها مواقع إنتاج النفط.

وأعرب عن إدانة المملكة الشديدة، لهذه الاعتداءات التخريبية، التي يمثل تكرار ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، في مناطق مختلفة من المملكة، انتهاكا لكل القوانين والأعراف الدولية.

وفي وقت سابق، أكدت المملكة العربية السعودية أنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية، في ظل الهجمات التخريبية المتواصلة التي تتعرض لها منشآتها البترولية من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأشار المصدر إلى الآثار الجسيمة التي تترتب على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، الأمر الذي سيُفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية، وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها إلى الأسواق العالمية، وهو ما يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية.