رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أشلي بارتي ليست الأولى.. نجوم اعتزلوا التنس مبكرًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت لاعبة التنس الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى على العالم، قرارًا صادمًا بإعلانها اعتزال اللعبة وهي بعمر 25 عاما، وهو الخبر الذي أزعج عشاق ملاعب التنس.
 

 أشلي بارتي

وبررت أشلي قرارها بأن الاعتزال جاء بعدما حققت أهدافها في اللعبة، ولشعورها بالإرهاق من ظروف المشاركة في البطولات، وأنها ترغب في قضاء مزيد من الوقت في منزلها مع عائلتها.
 

 أشلي بارتي

وأشارت اللاعبة الأسترالية إلى أنه ليس من بين أحلامها السفر حول العالم والابتعاد عن عائلتها والوجود بعيدًا عن منزلها، وهو المكان الذي تحب الوجود فيه باستمرار.
 

 أشلي بارتي

ونستعرض في تلك السطور نجوم لاعبة التنس الذين قرروا اعتزال اللعبة في سن مبكر وهم:

جابرييلا ساباتين

اعتزلت الأرجنتينية ساباتيني في سن 26 عاما عام 1996 بسبب إصابة بالمعدة، وكانت فازت بلقبها الوحيد بالبطولات الأربع الكبرى في أمريكا المفتوحة عام 1990.
 

جابرييلا ساباتيني
 

ونالت ساباتيني جائزة فيليب شاترييه من الاتحاد الدولي تقديرًا لمسيرتها في التنس وجهودها الإنسانية بعد الاعتزال.
تريسي أوستن
كانت تريسي أوستن أصغر لاعبة على الإطلاق تفوز ببطولة أمريكا المفتوحة وعمرها 16 عاما، لكنها اعتزلت في 1994 عن عمر 21 عاما.
 

تريسي أوستن
 

وتوقفت مسيرة اللاعبة الأمريكية مبكرًا بعد معاناتها من العديد من الإصابات، وتعرضت إلى حادث سيارة تطلب خضوعها إلى جراحة في الساق، وبعد اعتزالها عملت معلقة تنس.

بيورن بورج
نجم التنس السويدي المصنف الأول على العالم سابقا اعتزل اللعبة وعمره 26 عاما في 1983، بعد حصوله على 11 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، تضمنت 5 ألقاب متتالية في ويمبلدون.
 

بيورن بورج
 


جوستين هينان
اعتزلت لاعبة التنس البلجيكية في عام 2008 وعمرها 25 عاما، وكانت وقتها في صدارة التصنيف العالمي أيضا مثل بارتي، وفي رصيدها 7 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بجانب ذهبية أولمبية.

جوستين هينان
 

كيم كليسترز
اعتزلت النجمة البلجيكية السابقة كيم كليسترز، بطلة أمريكا المفتوحة 2005، في عام 2007 وعمرها 23 عاما، لكنها عادت بعد غياب عامين لتحقق 3 ألقاب أخرى في البطولات الأربع الكبرى، قبل أن تعتزل مرة أخرى في 2012، وتعود للعبة من جديد في 2020 وعمرها 36 عاما.

كيم كليسترز
 

 



 

عاجل