رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط: نعيش اليوم أزهى عصور المرأة بفضل الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، إن المرأة المصرية تأتي دائما في الطليعة، وهي السند في الشدائد، فهي المعلمة والطبيبة والقاضية ورائدة الأعمال وغيرها الكثير.

جاء ذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية تحت عنوان «المرأة المصرية مفتاح حياة»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي.

وتابعت وزيرة التخطيط :"نعيش اليوم أزهي عصور المرأة بفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتمكين الاقتصادي للمرأة لم يعد مجرد حديث".

ونوهت بأن مشروع حياة كريمة يساهم في تحسين جودة الحياة لـ34 مليون مرأة مصرية.

وكانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2022 على مستوى محافظات الجمهورية.

وجاءت في المركز الأول على مستوى الجهورية، وحيدة الديداموني إبراهيم مصطفى، من محافظة الشرقية، وفازت سميرة أحمد حسان هاشم بالمركز الثاني من محافظة سوهاج، وجاءت إقبال فايز لبيب درياس في المركز الثالث من محافظة قنا.

وبلغ عدد المتقدمات لمسابقة الأم المثالية لعام 2022 بلغ 775 سيدة على مستوى الجمهورية، لكل واحدة منهن قصة كفاح تستحق التكريم، ومن بينهن 400 متقدمة انطبقت عليهن الشروط، التي جاءت كالتالي، ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء علي ثلاثة أبناء مع استثناء المحافظات الحدودية من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والبحر الأحمر وأسوان بحد أقصي 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين علي مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل علي مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ويُستثني الابن أو الابنة من ذوي الإعاقات الذهنية أو غير القابل للتعلم.

عاجل