رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تلقي طلبات المشاركة في الدورة 24 للمهرجان القومي للسينما

نشر
مستقبل وطن نيوز

 بدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، تلقي طلبات الاشتراك بالدورة الرابعة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وفي إطار حرص الوزارة على دعم صناعة السينما. 
 

وصرح الناقد كمال رمزي رئيس المهرجان بأن المهرجان يضم مسابقتي الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك، حيث تضم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الأفلام التي تم عرضها داخل مصر (أو على إحدى المنصات) عام 2021 ديجيتال / dvd، وتمنح جوائز في الفروع الآتية: الإنتاج، التصميم الفني، التصوير، الإخراج، السيناريو، التمثيل، المونتاج، الموسيقى، الصوت، الإخراج عمل أول أو ثاني، جائزة لجنة تحكيم خاصة، والملابس. 
 

كما تضم مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك الأفلام المنتجة عام 2021 ديجيتال، dvd، الأفلام التسجيلية حتى 15 دقيقة، الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة، الأفلام الروائية القصيرة أقل من 60 دقيقة، أفلام التحريك أقل من 60 دقيقة، وتمنح الجوائز التالية: أفضل فيلم، لجنة التحكيم، مخرج العمل الأول لكل قسم من أقسام المسابقة. 
 

تقدم طلبات المشاركة بعد استيفاء بياناتها من شركات الإنتاج المصرية والفنانين المشاركين في الأفلام (بصفتهم الشخصية) من خلال الروابط التالية :
الأفلام الروائية الطويلة: es/cinema2022/long_film.dochttps://www.cdf.gov.eg/sites/default/fil 
مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك: :https://www.cdf.gov.eg/sites/default/files/cinema2022/short_film.doc 
وتقدم باليد بمقر الصندوق بدون رسوم في موعد أقصاه 4 أبريل 2022. 

عاجل