رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| تفعيل قرار الحكومة الخاص بأسعار الرغيف السياحي.. طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان التاريخ التدريبي على التابلت

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

 

تصل لـ 5 ملايين جنيه.. تفعيل غرامة التلاعب في سعر الرغيف السياحي والفينو اليوم

يدخل اليوم الثلاثاء قرار الدكتور مصطفى مدبولي بفرض غرامة عدم الالتزام بالأسعار المعلنة  للرغيف الحر ويشمل " الخبز الحر 72% – الخبز الفينو" وفقا لوزن الرغيف .

الجدير بالذكر، أن الجريدة الرسمية، نشرت قرار رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي بتحديد أسعار الخبز الحر (الخبز المميز 72% – الخبز الفينو).

ونص القرار على تحديد سعر 50 قرشاً للرغيف زنة 45 جراماً، و75 قرشاً للرغيف زنة 65 جراماً، وجنيه واحد للرغيف زنة 90 جراماً، و11.5 جنيه لكيلو الخبز المعبأ.

ويكون بيع الخبز الفينو، بسعر 50 قرشاً للرغيف زنة 40 جراماً، و75 قرشاً للرغيف زنة 60 جراماً، وجنيه واحد للرغيف زنة 80 جراماً.

ونص القرار، على أن يستمر العمل بأحكام هذا القرار لمدة ثلاثة أشهر، أو لحين إشعار آخر، أيهما أقرب.

كما نص القرار على غرامات للمخالفين وهى غرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه طبقا لنص المادة 22 مكررا ج، من قانون حماية المنافسة للمخالفين، ويبدأ العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء بداية من غد الثلاثاء ولمدة ثلاثة أشهر أو لحين إشعار آخر أيهما أقرب. 

 

 

اليوم.. طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان التاريخ التدريبي على التابلت

يؤدى اليوم الثلاثاء طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحان مادة التاريخ  ضمن خطة التدريب على استخدام التابلت في الاختبارات الإلكترونية، وذلك لليوم الثالث والأخير.

وتهيب الوزارة بأبنائها الطلاب الحرص على حضور التدريب في اليوم الأخير في مادة التاريخ اليوم وعدم الغياب للحصول على أكبر فائدة.

 طلاب الصف الأول الثانوي العام أمس الاثنين التدريب في مادة الفيزياء بعدد (430005) طلاب /طالبات على مستوى الجمهورية من إجمالي (643546) المستهدفين بالصف الأول الثانوي بنسبة حضور بلغت ( 66.8%).

وقالت الوزارة في بيان لها ،إن سوء الأحوال الجوية في العديد من المحافظات قد أدي إلى نقص أعداد الطلاب بالمدارس الثانوية. 

 

طقس اليوم شديد البرودة ليلا والقاهرة تسجل 8 درجات

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الثلاثاء، طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.


وقال الخبراء- بحسب بيان للهيئة،: إنه من المتوقع أن تشهد البلاد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

 كما متوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

اليوم.. مجلس الوزراء يناقش حزمة دعم للبورصة

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن هناك حزمة دعم للبورصة المصرية يناقشها مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.
 

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء قال هناك 130 مليار جنيه تم تخصيصها لمواجهة تداعيات الأزمة خلال الفترة القادمةـ مشيرا إلى أن قرارات الحكومة التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تُعد إحدى مظلات الحماية الاجتماعية للمواطن المصري في ظل الأزمة التي يمر بها العالم.

 

انعقاد مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد اليوم

تعقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة السعودية الرياض، بدعوة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون القانونية - إدارة الشؤون القانونية)، أعمال الدورة الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد وتستمر يومين بحضور ممثلي الدول الأطراف في الاتفاقية العربية، بالإضافة إلى ممثلي الدول الأخرى الأعضاء بجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية والإقليمية التي تشارك في المؤتمر بصفة مراقب. 

وذكر -بيان للجامعة العربية- أن الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد التي وافق عليها مجلسا وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك بتاريخ 21/12/2010 تأتي تأكيدا على ضرورة التعاون العربي لمنع الفساد ومكافحته باعتباره ظاهرة عابرة للحدود الوطنية، وذلك من أجل تحسين قدرة الدول الأطراف وتعاونها على تحقيق الأهداف المبينة في الاتفاقية من أجل تشجيع تنفيذها وتيسير تبادل المعلومات بين الدول الأطراف والمنظمات والآليات الدولية والإقليمية وأيضا المنظمات غير الحكومية ذات الصلة، والإحاطة علماً بما قد يكون ضرورياً من إجراءات في هذا الشأن. 

 

اليوم.. انطلاق أكبر برنامج تدريبي لـ 50 ألف موظف بالمحليات بقرى "حياة كريمة"

ينطلق أكبر برنامج تدريبي وتأهيلي شامل لكوادر وقيادات الإدارة المحلية بقرى البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بخبرات هولندية، اليوم الثلاثاء وعلى مدار ثلاثة أشهر، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، استعدادا للانتقال لمجمعات الخدمات الحكومية.


وقال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية - في بيان - إن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تعميم الممارسات الجيدة في الإدارة المحلية التي طبقها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والاستفادة منها في تأهيل كوادر الوحدات والمراكز المحلية المستهدفة بالمرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" وتجهيزها لمرحلة ما بعد انتهاء المشروعات والانتقال لمجمعات الخدمات الحكومية وإدارة ومتابعة حزمة المرافق والخدمات التي ستتوفر بكل قرية بعد المبادرة.

 

اليوم.. انطلاق الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة مصر

تنطلق اليوم الثلاثاء أعمال‬⁩ الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي ، والتي تنعقد تحت عنوان "بناء الشراكات من أجل الوحدة والعدالة والتنمية" بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري.


وذكرت المنظمة أن أعمال الدورة ستركز على ملفات سياسية عديدة أبرزها تطورات الوضع في ⁧‫أفغانستان‬⁩ وتبعاته الإنسانية على الشعب ⁧‫الأفغاني‬⁩، بالإضافة إلى الوضع في جامو و⁧‫كشمير‬⁩، الذي سيتم بحثه كذلك في الاجتماع المصاحب لفريق الاتصال للمنظمة المعني بجامو وكشمير.

عاجل