رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص 650 مليار جنيه للاستثمارات في سيناء .. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

عملية بناء وتعمير تصاحبها رؤية تنموية وتطوير في سيناء، وذلك وفقا لخطة الدولة في توفير كل المشروعات الحيوية والمرافق الخدمية للأهالي، بجانب تعزيز عمليات الجذب للوفود الخارجية والرحلات السياحية. 

ووفقا لتقرير بثه ببر نامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى،  تعمل الحكومة على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بتحويل مدينة شرم الشيخ لأول مدينة خضراء مستدامة بشكل كامل قبل انعقاد قمة المناخ في نوفمبر المقبل. 

موازنة واستثمارات كبيرة خصصتها الدولة في سيناء، خلال الفترة من عام 2014 تجاوزت أكثر من 650 مليار جنيه، وذلك ضمن الإرادة السياسية القوية ورؤية الدولة الشاملة في تعمير سيناء وتحسين حياة مواطنيها وتحويلها إلى منطقة جذب واعدة يمكنها استيعاب أعداد متزايدة من المصريين.

وبادرت الدولة المصرية في ضخ استثمارات غير مسبوقة في تطوير شبكات الطرق والأنفاق التي تربط جنوب سيناء بالوادي ولعل أهمها طريق النفق شرم الشيخ بطول 342 كم وطريق النفق رأس النقب بطول 231 كم، فضلا عن نفق الشهيد أحمد حمدي 2 الذي يعد أحد أهم معالم ربط جنوب سيناء بالوادي. إضافة إلى تخصيص 103 ملايين جنيه لمحافظة جنوب سيناء ضمن استثمارات تطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة.

عاجل