رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الدولة تسعى لتقليل الاستيراد بتصنيع منتجات محلية

نشر
سلع غذائية - أرشيفية
سلع غذائية - أرشيفية

قال النائب سامي نصر الله عضو مجلس النواب، إن إعداد وزارة التجارة والصناعة بتوجيهات الرئيس السيسي، قائمة بنحو 83 فرصة استثمارية مؤكدة لمنتجات صناعية، يمكن البدء فى تصنيعها محلياً بدلا من استيرادها من الخارج، انطلاقة قوية لتقليل الاستيراد بصورة كبيرة وفتح آفاق جديدة للصناعة المحلية في البلاد.

ونوه نصر الله، في تصريحات له، بقيام مركز تحديث الصناعة بتحديد 131 بند جمركى يمكن تصنيعهم محلياً، وهو الأمر الذي سيسهم في تقليل فاتورة الواردات، مشيرا إلى إعلان وزارة التجارة والصناعة استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمستثمر، الذي يرغب فى ضخ استثمارات لتصنيع منتجات يتم استيرادها من الخارج.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن قرار التوسع في التصنيع المحلي للمنتجات التي يتم استيرادها من الخارج، يتكامل مع قرار آخر هام للقيادة السياسية بالتوسع فى إنشاء المجمعات الصناعية المتخصصة، حيث تم إنشاء نحو 17 مجمع صناعي بـ15 محافظة بتكلفة استثمارية إجمالية بلغت 10 مليارات جنيه.

واختتم النائب سامي نصر الله، بالتأكيد على أن الصناعة المصرية، تلقى اهتمامًا كبيرا من القيادة السياسية المصرية، وهو ما سينعكس على الاقتصاد المصري بكل إيجابية.

عاجل