رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأهل وست هام وآينتراخت فرانكفورت وليون للدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي

نشر
وست هام يونايتد وإشبيلية
وست هام يونايتد وإشبيلية

تأهل فريق "وست هام يونايتد" الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي بالدوري الأوروبي، بعد فوزه على ضيفه "إشبيلية" الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الخميس، على استاد لندن الأولمبي في إياب دور الستة عشر للدوري الأوروبي.

تقدم توماس سوتشيك لوست هام بالهدف الأول في الدقيقة 39؛ لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بفوز وست هام بهدف نظيف؛ ليتعادل مع فريق اشبيلية في نتيجة لقاء الذهاب؛ حيث كان الفريق "الأندلسي" حقق الفوز في إسبانيا بهدف نظيف، ويلجأ الفريقان للعب وقت إضافي من شوطين؛ لينجح اللاعب أندريه يارمولنكو في تسجيل الهدف الثاني "لوست هام"، في الدقيقة 112، ويقود فريقه التأهل للدور ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الدور، نجح فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني في التأهل لربع النهائي بعد تعادله مع ضيفه ريال بيتيس الإسباني بهدف لكل منهما في المباراة، التي جمعتهما على ملعب كومرزبنك إرينا.

تقدم بيتيس في الدقيقة 90 عن طريق بورخا إيجليسياس؛ لينتهي اللقاء بتفوق بيتيس بهدف نظيف، ويعادل نتيجة لقاء الذهاب والتي حسمها فرانكفورت بهدفين مقابل هدف، وفي الوقت الأضافي أحرز اللاعب مارتن هينتيرجير هدف التعادل لفريق فرانكفورت؛ ليقود فريقه للدور ربع النهائي بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين.

ونجح ليون الفرنسي في التاهل للدور ربع النهائي بعد تعادله مع ضيفه بورتو البرتغالي بهدف لكل منهما. تقدم ليون في الدقيقة 13 عن طريق موسي ديمبيلي، وعدل اللاعب إدواردو جابريل النتيجة لبورتو في الدقيقة 27؛ لينجح فريق ليون في التأهل للدور ربع النهائي، بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين بعد أن كان حقق الفوز في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

وبتأهل "وست هام" و"فرانكفورت" و"ليون"، يكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي بعد أن تأهل كل من برشلونة الإسباني واتالانتا الإيطالي وبراجا البرتغالي ورينجرز الأسكتلندي، بالإضافة إلى لايبزيج الألماني يعد اعتبارا فائزا في مباراة سبارتاك موسكو الروسي، في انتظار القرعة التي ستقام، اليوم الجمعة، لتحديد مواجهات الدور ربع النهائي.
 

عاجل