رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: الوضع بإقليم تيجراي الإثيوبي كارثي

نشر
المدير العام لمنظمة
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس

وصف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الوضع الإنساني فى إقليم تيجراي الإثيوبي، بالكارثي، مشيرا إلى أنّ 83 فى المئة من السكان فى الإقليم يعانون من انعدام الأمن الغذائي.
 

وقال جيبريسوس -خلال مؤتمر صحفي اليوم-: "نحث الدول الأعضاء والمجموعات الإنسانية  على"عدم نسيان الأزمات الإنسانية الأخرى التي تحدث في جميع أنحاء العالم"، مشيرا إلى أنه "بسبب الصراع المستمر في إثيوبيا، مُنع ما يقرب من 6 ملايين شخص من قبيلة تيجراي من الوصول إلى الأموال والوقود والاتصالات، ولم يتم تسليم أي طعام إلى المنطقة منذ ديسمبر الماضي"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

وأضاف، أن "الوضع كارثي، حيث يعاني 83 في المئة من السكان من انعدام الأمن الغذائي"، لافتا إلى أن "حوالي ثلاثة أرباع المرافق الصحية تضررت أو تدمرت".

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أنّ "المنظمة نقلت جوا 33 طنا من الأدوية والمستلزمات الصحية إلى المنطقة في فبراير، وهي أول شحنة من هذا النوع منذ يوليو من العام الماضي".

وتابع بالقول: "نعم، أنا من تيجراي، وهذه الأزمة تؤثر علي وعلى عائلتي وأصدقائي بشكل شخصي للغاية.. لكن بصفتي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، فإن من واجبي حماية الصحة وتعزيزها أينما كانت مهددة ولا يوجد مكان على وجه الأرض تتعرض فيه صحة الملايين من الناس للتهديد أكثر من تيجراي".

عاجل