رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الصيني يدعو إلى سرعة احتواء أحدث موجة لتفشي كورونا

نشر
كورونا الصين - أرشيفية
كورونا الصين - أرشيفية

دعا الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الخميس، إلى الاحتواء السريع لتفشي جائحة مرض "كوفيد-19"، مشددا على الالتزام بسياسة "صفر- كوفيد" التي تتبعها البلاد للحد من انتشار المرض في "أقرب وقت ممكن".

وجاء دعوة شي، وهو الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، لدى ترؤسه اجتماع اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب، لتحليل وضع كوفيد-19، بحسب ما أوردت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية.

وقال شي إن الصين استجابت بشكل "فعال" للعدوى الجماعية بمختلف مناطق البلاد منذ تطبيق إجراءات الاستجابة لكوفيد-19 على أساس منتظم، ووفرت "أفضل حماية لحياة الشعب وصحته قدر الإمكان".

وأشار إلى أن "الأداء الاقتصادي والاستجابة للمرض في البلاد، اللذين قادت فيهما الصين العالم، أظهرا بشكل كامل قوة البلاد وقدرتها في الوقاية من المرض والسيطرة عليه"، لافتا إلى أن ذلك أظهر أيضا "مزايا قيادة الحزب الشيوعي الصيني والنظام الاشتراكي".

وأكد ضرورة أن "يأتي الشعب دائما في المقام الأول"، مشددا على "اتخاذ التدابير الدقيقة المستندة إلى العلم، والالتزام بسياسة صفر- كوفيد الديناميكية للحد من انتشار المرض في أقرب وقت ممكن".

كما دعا شي إلى تحقيق المزيد من الابتكارات العلمية والتكنولوجية في البحث والتطوير بشأن اللقاحات وكواشف الاختبار السريع والأدوية، لجعل الوقاية والسيطرة أكثر استهدافا.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية في وقت سابق اليوم أن البر الرئيسي الصيني سجل أمس الأربعاء 1226 حالة إصابة محلية العدوى بكوفيد-19 فيما لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض ليبقى العدد الإجمالي للوفيات دون تغيير عند 4636 شخصا.

عاجل